المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروبات غازية غير صحية ..الكولا تسبب السكرى وتسوس الأسنان

السبت 02/فبراير/2019 - 04:25 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يتناول الكثير من الناس المسليات ومشروبات غازية غير صحية كالكوكا كولا دون أن يعلمون أنهم يجلبون لأنفسهم العديد من الأمراض مجانًا، حيث تعتبر المشروبات السكرية مساهما رئيسيا في الكثير من الحالات المرضية مثل السمنة، السكري من النوع 2 وتسوس الأسنان. 

كشف موقع، "medicalnewstoday"، أنه ابتكر أحد الباحثين رسمًا بيانيًا يوضح ما يحدث للجسم في غضون ساعة من شرب علبة من الكوكاكولا، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يشرب حوالي نصف سكان الولايات المتحدة المشروبات السكرية في أي يوم، مع استهلاك هذه المشروبات أعلى بين المراهقين والشباب.
مشروبات غازية غير
مرض السكري

وأكد الموقع، أن هناك ما يقرب من 10 ملاعق صغيرة من السكر المضاف في علبة واحدة من الكولا، وتوصي منظمة الصحة العالمية بتناول ما لا يزيد عن 6 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا، أي أن تناول حصة واحدة فقط من الكولا في اليوم يمكن أن يأخذنا فوق هذه الإرشادات.

وأضاف الموقع، أنه على هذا النحو، ليس من المستغرب أن يرتبط استهلاك المشروبات السكرية بمجموعة من الحالات الصحية، طبقًا لكلية هارفارد للصحة العامة، فإن الأشخاص الذين يشربون 1-2 علب من المشروبات السكرية يوميًا أكثر عرضة بنسبة 26٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفي الشهر الماضي، ذكرت مجلة ميديكال نيوز اليوم في دراسة أن 184،000 حالة وفاة حول العالم في كل عام إلى استهلاك المشروبات السكرية.

الكوكا كولا تتساوى مع الهيروين
مشروبات غازية غير
درس الباحثون وتم عمل أبحاث عن تأثير الكوكا كولا على دماغ الأنسان، فوجدوا أنها تتساوى مع الهيروين " في كيفية تحفيز مراكز مكافأة الدماغ والمرح.

وبين الباحث نيك، إن حلاوة الكوكا كولا الشديدة بسبب محتواها العالي من السكر يجب أن تجعلنا نتقيأ حالما تدخل الجسد، ومع ذلك، فإن حمض الفوسفوريك في المشروبات يهدر الحلاوة، مما يمكننا من إبقاء الشراب أسفل.

تأثير الكولا على جسم الإنسان
مشروبات غازية غير

ترفع الكوكا كولا مستويات السكر في الدم زيادة كبيرة في غضون 20 دقيقة من شرب الكولا، ويوضح نايك، مما تسبب في انفجار الانسولين، ثم يحول الكبد كميات كبيرة من السكر الذي يدور في الجسم إلى دهون.
في غضون 40 دقيقة، استوعب الجسم جميع الكافيين من الكولا، مما تسبب في اتساع حدقة العين وزيادة في ضغط الدم،عند هذه النقطة، تم حظر مستقبلات الأدينوساين في الدماغ.

الكولا وماذا تفعل فى دماغ الإنسان

توثر الكولا بعد أن تشربها بعد خمس دقائق، ازداد إنتاج الدوبامين وهو ناقل عصبي يساعد على التحكم في مراكز المتعة والمكافأة في الدماغ.، ووفقًا للبيانات، فإن الطريقة التي تحفز بها كوكا كولا هذه المراكز يمكن مقارنتها بتأثير الهيروين، مما يجعلنا نريد علبة أخرى، بعد ساعة من شرب المشروب، يبدأ تحطم السكر، مما يسبب التهيج والنعاس، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إزالة الماء من الكولا من الجسم عن طريق التبول، جنبا إلى جنب مع العناصر الغذائية التي تعتبر مهمة لصحتنا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads