المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. حاكم الشارقة في جامعة الأزهر وزيارة ماكرون لمصر المحروسة تخطف الأنظار

السبت 02/فبراير/2019 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم السبت العديد من الأحداث، فلاتزال زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى مصر المحروسة لها صدى فيما جاء حاكم الشارقة الإماراتية إلى مصر أيضًا لكي يزور مركز الشيخ زايد في جامعة الأزهر.

صحيفة صينية وصفقات فرنسا في مصر

قامت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية الناطقة باللغة الإنجليزية بإبراز ما نتج عن زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى مصر المحروسة لمدة 3 أيام من تنمية.

وأوضحت الصحيفة الصينية أن فرنسا كانت قد عززت التنمية في مصر بصفقات قيمتها 1.8 مليار دولار، موضحة أن كل من المسئولون المصريون والفرنسيون كانوا قد وقعوا خلال زيارة الرئيس الفرنسي على 40 اتفاقية بقيمة 1.8 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة الصينية عن بيان وزارة الاستثمار أن تلك الاتفاقات كانت قد شملت مشاريع البنية التحتية لرأس المال الإداري الجديد، وإنتاج المركبات الكهربائية، والتعليم، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والرعاية الصحية، والثقافة، وتمكين المرأة والطاقة.

كما سلطت الصحيفة الصينية الضوء على تعهد ماكرون، وذلك بتقديم دعم مالي إضافي بقيمة 1.1 مليار دولار خلال السنوات الأربع القادمة.

وأشارت جلوبال تايمز إلى حث رجال الأعمال الفرنسيين على انتهاز الفرص في مصر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين الماضي.

ونقلت الصحيفة الصينية قول أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة، رشاد عبده، بإن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون الأولى لمصر ستدفع العلاقات المشتركة إلى الأمام خاصة في الآفاق الاقتصادية بما في ذلك الاستثمارات والتجارة فضلا عن المجالات السياسية والعسكرية.

وفي سياق متصل، قال جمال بيومي أمين عام اتحاد "المستثمرين العرب" ومساعد وزير الخارجية السابق لمصر إن المستثمرين يشجعهم حجم السوق المحلية في مصر واتفاقيات التجارة الحرة المتعددة التي أبرمتها مع الدول العربية والأفريقية التي توفر لهم الوصول إلى هذه الأسواق بدون قيود.

ورأى بيومي أن زيارات ماكرون وزوجته إلى المواقع السياحية في مصر ستساعد أيضا في تعزيز السياحة حيث تصوَّر مصر كمقصد آمن.
السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
حاكم الشارقة الإماراتية يشيد بفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب

أشاد الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة الإماراتية بكل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وكذلك العاملين في مؤسسة الأزهر على جهدهم وما يقومون به.

وأكد الشيخ القاسمي أنه يجب دعم كل من ساهم ويساهم في إخراج مثل تلك المراكز والرسالة التي تحاول توصيلها على أرض الواقع ليس معنويا فقط بل وماديًا أيضا. 

وكان قد وصل صباح اليوم السبت الموافق 2 فبراير 2019، حاكم الشارقة الإماراتية، الشيخ سلطان القاسمى، إلى مركز الشيخ زايد فى جامعة الأزهر. 

ويذكر أن اللقاء كان قد حضره لفيف من هيئة علماء المسلمين، وطلاب وعلماء الأزهر الشريف، والذين تحدثوا خلاله عن أعمال المركز، ومجهودات جامعة الأزهر هناك. 

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة
هجوم على قاعدة إيرانية..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بوقوع هجوم مسلح على قاعدة لقوات التعبئة الإيرانية "الباسيج" في مدينة نيكشهر نيكشهر بمحافظة سيستان جنوب شرقي إيران اليوم السبت والتي أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 5 آخرون.

ومن جانبه، قال مقر قيادة "فيلق القدس" الإيراني: "هاجمت عناصر إرهابية مسلحة صباح اليوم السبت مركز قوات التعبئة "الباسيج" في مدينة نيكشهر، وقتل خلال الهجوم أحد كوادر حرس الثورة الإسلامية وأصيب 5 آخرين بجروح".

فيما نقلت الشبكة الروسية قول مصدر مسؤول في محافظة سيستان بلوشيستان والذي يتهم تنظيم "جيش العدل" بالهجوم الذي استهدف مقر "الباسيج" في المحافظة.

وفي سياق متصل، أشار نائب عام مدينة نيكشهر إلى أن "مسلحين اثنين تسلقا الجدار المجاور لمقر "الباسيج" وأطلقا النار باتجاه أفراد الحرس الثوري".

العلم الإيراني
العلم الإيراني
أسامة الأزهرى يشارك في حياكة كسوة الكعبة..

نشرت وكالات الأنباء السعودية اليوم السبت صورًا للدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية وخطيب مسجد العاصمة الإدارية الجديدة وهو في جولة بالأمس داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50 وهو يزور الجناح السعودي.

وخلال جولته داخل الجناح السعودي، أشاد الأزهري بالجناح المشاركة فيه المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنه كعادته يجذب زائري معرض الكتاب لتنوع الجهات المشاركة به ولما يقدمه من نتاج علمي وإرث ثقافي عن المملكة.

وأكد الأزهري خلال جولته أن كل من مصر والمملكة العربية السعودية هما صمام أمان الأمة العربية والإسلامية؛ فمصر بلد الأزهر والمملكة أرض الحرمين الشريفين؛ وتضافر جهود البلدين حصن أمان للأمة بأكملها.

وأوضحت وكالات الأنباء السعودية أن مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي كان بصحبة الملحق الثقافي السعودي، الدكتور خالد بن عبدالله النامي خلال تفقده ركن "السلام عليك أيها النبي"، مستمعا إلى شرح عن الجديد بالمشروع والإصدارات المتعددة له.

بالإضافة إلى ذلك، شارك الأزهري في حياكة كسوة الكعبة المشرفة المعروضة بركن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وتعرف على بعض الأروقة المشاركة في الجناح.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads