المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الليلة.. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني

السبت 02/فبراير/2019 - 12:29 م
أحمد جمال
طباعة
يستضيف فريق برشلونة، نظيره فالنسيا، اليوم السبت عند الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني.
قبل موقعة الليلة..
موقف الفريقين في الدوري الأسباني
يدخل الفريق الكتالوني اللقاء برصيد 49 نقطة في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، فيما يأتي فالنسيا في المركز السابع برصيد 29 نقطة.


قبل موقعة الليلة..
مباراة الذهاب
شهدت مواجهة الذهاب على ملعب ميستايا، ندّية كبيرة بين برشلونة وفالنسيا ، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، أحرز هدف البارسا آنذاك قائد الفريق ليونيل ميسي، وكان تَقدّم أصحاب الأرض عن طريق ايزكييل جاراي، مع الدقائق الأولى من بداية اللقاء.


قبل موقعة الليلة..
تُعد مواجهة فالنسيا من العقبات الهامة والحاسمة في طريق بطل النسحة الماضية للحفاظ على بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي، ويسعى الفريق الكتالوني لإقتناص نقاط المباراة الثلاثة من أجل الحفاظ على فارق الخمس نقاط مع مطارده على الصدارة أتلتيكو مدريد.

ويُخطط فالفيردي، المدير الفني للبارسا، لاصطياد خفافيش فالنسيا بأقل مجهود ممكن، خاصةً وأن المباراة تُعد البروفة الأخيرة للفريق قبل المواجهة النارية مع غريمه التقليدي ريال مدريد، يوم الأربعاء القادم، في معقل البلوجورانا ضمن ذهاب نصف كأس الملك.

ويفتقد برشلونة لخدمات المدافع صامويل أومتيتي، وجناح الفريق عثمان ديمبلي، والحارس سيلسين، بداعي الإصابة، في حين يغيب متوسط ميدان الفريق سيرجو بوسكيتس، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.


قبل موقعة الليلة..
المواجهة تعد رقم 167 في تاريخ مواجهة الفريقين بالليجا، وكانت ساهدة على تفوق أبناء كتالونيا بـ82 مباراة مقابل 42 لفالنسيا، فيما كان التعادل حاضرًأ في 43، كان أخرها لقاء الدور الأول.

وعلى ملعب "كامب نو" التقيا الفريقان في 83 مواجهة، حقق برشلونة 49 انتصارًا، وتمكن خفافيش فالنسيا من الفوز في 13، وكان التعادل حاضرًا في 21 مباراة.

ليونيل ميسي يُعد بلا شك هدّاف مواجهة الفريقين، حيث تمكن من زيارة شباك الخصم بـ25 هدفًأ، وينفرد أيضًا البرغوث الأرجنتيني بصدارة هدافي المسابقة برصيد 19 هدفًا.

وبات برشلونة عقدة لمارسليانو جارسيا، المدير الفني لفالنسيا، بعدما اصطدم بالبارسا في 19 مباراة، لم يذق طعم الفوز قط، وتلقى الهزيمة في 14منهم في حين تمكن من التعادل في 5 مواجهات فقط، فيما ألتقيا مع فالفيردي وجهًا لوجه في 16 مباراة، فاز مدرب البارسا في 8، ثلاث منهم عندما تولى قيادة البلوجورانا وتعادلين، مقابل 3 لمارسليانو، وتعادلا في 5 مواجهات.

اقرأ أيضا..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads