المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إشادات برلمانية وإعلامية حول بيان النيابة العامة على تقرير هيومن رايتس ووتش

السبت 02/فبراير/2019 - 07:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
أشاد نواب وإعلاميون بتوصيات النيابة العامة في ردها على تقرير هيومن رايتس ووتش عن حقوق الإنسان فى مصر، مؤكدين على ضرورة تحري الدقة فيما يتم تناوله بشأن مصر وتأكيدها على وجود مخالفة ما تضمنه التقرير للحقيقة.

إقرأ أيضا :ـ النيابة العامة توجه رسالة نارية إلى هيومن رايتس .. تعرف عليها

وانتهت لجنة تحقيقات النيابة العامة بأن المنظمة تعتمد على شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام، وكافة ما تضمنه التقرير استند إلى معلومات نشرت ببعض المواقع الإلكترونية دون التأكد من صحتها.

ضياء رشوان: تقرير هيومن رايتس ووتش مسيس مثل المنظمة
ضياء رشوان
ضياء رشوان
أكد د. ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات أن منظمة هيومن رايتس ووتش تأسست لكي تكون سلاح سياسي للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بدايات هيومن رايتس ووتش كانت سياسية.

وكشف ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات أن منظمة هيومن رايتس ووتش ، أسستها الولايات المتحدة الأمريكية لتخدم سياساتها، مشيراً إلى أن هذا لا يعني أن منظمات حقوق الانسان الكبري في العالم يتم استخدامه بشكل سياسي ، ولكن الإستخدام السياسي لحقوق الأنسان أمر شائع في العلاقات الدولية.

وأوضح ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات أن منظمة هيومن رايتس ووتش، أن حقوق الإنسان ورقة يتم بها التدخل في شئون الدول المختلفة ليس لحقوق الإنسان وإنما لأسباب سياسية من حيث ممارسة بعض الضغوط السياسية من باب حقوق الإنسان.

مظهر شاهين: هيومن رايتس ووتش تستهدف الشرطة والقضاء
إشادات برلمانية وإعلامية
أكد الدكتور مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، أن منظمة هيومن رايتس ووتش تجعل من نفسها فزاعة من باب حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من كافة تقارير هيومان رايتس ووتش هو هدم جهاز الشرطة والمؤسسة القضائية.

وأوضح الدكتور مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، أن منظمة هيومن رايتس ووتش، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حدد أهمية حقوق الإنسان بشكل آدمي قبل أن يكون أمني، مشدداً على أن المنظمة لا تهتم إلا بالسجناء وتقوم بالكذب.

وأشار الدكتور مظهر شاهين في برنامج الصديقان، أن منظمة هيومن رايتس ووتش، إن كان من حقها الدفاع عن حقوق الإنسان ومن حق الدولة أن تدافع عن نفسها، وهو ما لم تقم به منظمة هيومن رايتس ووتش، مشدداً على أن المنظمة في تقريرها أظهرت كذبها من خلال اعتمادها على أسماء وهمية.

عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: رد النائب العام كان وافياً
إشادات برلمانية وإعلامية
من جهتها أكدت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تقرير هيومان رايتس ووتش، بُنِي على أقوال مرسلة لا تمت للمهنية بصلة، كعادتها كل فترة حيث تنشر وتذيع تقارير مسيسة ومنحازة وتحرف كثيرا من الحقائق دون أن تلجأ للمصادر الرسمية للرد على تلك التقارير التي تتحدث عنها. 
وثمنت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تقرير النائب العام، مؤكدةً أن الرد بُذِل فيه جهد كبير للوصول إلى الأسماء الحقيقية للضحايا التي أخفتها منظمة هيومان رايتس ووتش.
وشددت أكدت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن رد النائب العام كان وافيا جدا وبه رسالة للمؤسسة أن تتوخى الدقة والحذر بعد ذلك. 
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads