المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متقوليش بتسلى.. السرطان يتخفى خلف البطاطس الجاهزة والمقلية

الأحد 03/فبراير/2019 - 08:17 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يحب الكثير من الناس مشاهدة التلفاز، أو تصفح مواقع التواصل الإجتماعى، والسهر ليلًا، ويقبلون على شراء المسليات كالبطاطس التى تباع فى السوبر ماركت، والأيس كريم، وغيرها من المسليات غير الصحية، وستوضح السطور القادمة أهم الأغذية الغير صحية وهى:

كشف موقع " هيلث لاين"، أن البطاطس البيضاء من الخضراوات النشوية التى لها فوائد صحية عديدة، كما أنها تحتوى على عناصر غذائية كثيرة.

وأكد الموقع، أنه على الر غم من تمتع ثمرة البطاطس بالفوائد الصحية، إلا أن ذلك متوقف على طريقة الطهى التى يتم إعدادها بها، نظرًا لأن هناك كثيرًا من السيدات تقوم بطهيها من خلال تحميرها فى الزيت حتى تأخذ اللون البنى أو الأصفر الغامق، وهو ما يتسبب فى تحول واحتراق النشا الموجودة بالبطاطس إلى مادة الأكريلاميد السامة، والتى تسبب السرطان.

وأضاف الموقع، أن العديد من الدراسات والأبحاث أكدت أن مادة الأكريلاميد من المواد السامة والمسرطنة،تتشكل عندما يتم قلى البطاطس أو تحميصها.

وحذر الموقع من البطاطس المقلية الجاهزة التى تباع فى السوبر ماركت، هذهالبطاطس عالية جدا في السعرات الحرارية، ومن السهل تناول كميات مفرطة منها، وأثبتت الدراسات كثيرة أن هناك إرتباط بين استهلاك البطاطس المقلية ورقائق البطاطس مع زيادة الوزن.

ينصح الموقع، الأمهات بضرورة تناول البطاطس مسلوقة أو مشوية أو إضافتها إلى وجبات الطعام دون قليها أو تعريضها المباشر للزيت، من أجل الحفاظ على صحة أسرتها، وإن لزم الأمر لتناولها مقلية يمكن القيام يتقطيعها شرائح ونقعها فى الماء والملح قبل قليها، مما يقلل من تعرض النشا إلى الحرق، وعدم شراء البطاطس الجاهزة.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads