المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ثمانية مازيمبي في الإفريقي.. تعرف على أكبر النتائج بتاريخ دوري أبطال إفريقيا

السبت 02/فبراير/2019 - 08:00 م
أحمد جمال
طباعة
8 ــ 0  بهذه النتيجة اكتسح مازيمبي الكونغولي ضيفه الإفريقي التونسي، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب مازيمبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة، من المجموعة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


أهداف مباراة مازيمبي والإفريقي..
تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق كيفين مونديكو في الدقيقة 12، وأضاف الثاني ميشي موليكا في الدقيقة 23، وفي الدقيقة 37 أحرز جاكسون موليكا الهدف الثالث، وعاد كيفين مونديكو وأحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني أضاف جاكسون هدفه الشخصي الثاني والخامس لمازيمبي في الدقيقة 62، وفي الدقيقة 76 أحرز تريسور مابي الهدف السادس، وفي الدقيقة 81 زاد ايليا ميشكاك أوجاع الضيوف بالهدف السابع، واختتم ثمانية أصحاب الأرض تريسور مابي في الدقيقة 83 مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

بعد ثمانية مازيمبي

مازيمبي يحقق رقم قياسي جديد..
كسر بهذه النتيجة مازيمبي رقمه بتسجيل أكثر عدد من الاهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، بعد سداسية مازيمبي عام 2012 و2013 أمام كل من سنتر تشيفز البوتسوني، باور ديناموز الزمبي.

أكبر نتائج في دوري الأبطال..
الفوز العريض الذي حققه بطل الكونغو اليوم، لم يكن الأول من نوعه في دوري الأبطال، حيث تمكن اتحاد العاصمة الجزائري من الفوز 8-1 على أسفا ينينجا البوركيني في بطولة 2004.

ومن النتائج العريضة أيضاً في البطولة الأغلى في القارة، فوز الرجاء المغربي على انتر ستار بسبعة أهداف نظيفة في بطولة 2006.

وبالنتيجة ذاتها 7-0، سقط شباب بلوزداد الجزائري أمام أسيك ميموزا الكوت ديفوري، عام 2001.

بعد ثمانية مازيمبي

سداسيات الفرق العربية بدوري الأبطال
وتكررت نتيجة 6-0 في عدة مناسبات، على أيدي الأندية العربية لتثبت تفوقها على فرق أفريقيا، قبل أن تشهد القارة السمراء تتطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة على مستوى الساحرة المستديرة.

ونرصد في التقرير التالي أكبر نتائج الفرق العربية على نظيرتها الإفريقية.

فوز فريق مولودية الجزائر على نظيره MFM FC النيجري، 6/0 في بطولة 2018.

فوز الأهلي المصري بالنتيجة ذاتها على كامبالا سيتي الأوغندي بالنتيجة ذاتها في بطولة 2005، وفي بظولة 2003 حقق الإسماعيلي النتيجة ذاتها على فريق أس بورتو القادم من الدوري الموريشيوس ، واستكمالا لسداسية الأندية المصرية على فرق إفريقيا فاز الزمالك بنصف دستة أهداف على الجيش الروندي في بطولة 2002.

بعد ثمانية مازيمبي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads