المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بعد ارتدائهن الحجاب" فنانات تخلين عنه وإحداهن لبسته بعد زلزال 92

الأحد 03/فبراير/2019 - 05:11 م
ميار محمود
طباعة
رغم أن الحجاب هو فريضة من فرائض الدين الإسلامي، لكن سمح الإسلام للعباد فرصة الاختيار، وبالتالي كانت هناك فنانات اتخذن قرار ارتداء الحجاب وبالفعل ارتدينه لفترة ولكن انتهى الأمر بخلعهن الحجاب والتخلي عنه ويكاد يكون لهن نفس السبب وهو العودة للأضواء.

عبير صبري

بعد ارتدائهن الحجاب
ارتدت الفنانة عبير صبري الحجاب عام 2002 واعلنت اعتزالها واستمرت في ارتدائه لسنوات حتى أنها قدمت عدد من البرامج الدينية وتستضيف فيهم رجال الدين، وفي عام 2010 أثارت جدلًا واسعًا بخلعها الحجاب خاصة بعد تصريحاتها بأنها شعرت براحة نفسية بعد خلعه، وأنها تخلت عن حجابها من أجل العمل، وخاصة أنه لم يكن يعرض عليها أي أعمال فنية وهي محجبة، وعادت من جديد للتمثيل وارتداء الملابس القصيرة والمفتوحة.

بسمة وهبة 
بعد ارتدائهن الحجاب
اشتهرت الإعلامية بسمة وهبة بتقديم نوعية من البرامج التي تناقش مواضيع مثيرة للجدل، وقررتفي فترة ارتداء الحجاب، ولكنها لم تستمر وقامته بخلعه.

شاهيناز
بعد ارتدائهن الحجاب
ارتدت المطربة شاهيناز الحجاب بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا عام 2003 استمرت في ذلك النجاح حتى أصدرت أر ألبوم قبل ارتداء الحجاب عام 2006، وفي مارس 2008 قررت اعتزال الغناء وارتداء الحجاب، وقدمت برامج تلفزيونية بالحجاب ولكنها قررت العودة للفن وخلع الحجاب عام 2016.

شهيرة
بعد ارتدائهن الحجاب
اعتزلت الفنانة شهيرة حمدي زوجة الفنان محمود ياسين، الفن عام 1992، وارتدت الحجاب، وفي عام 1996 قدمت برنامج ديني اسمه "اللهم تقبل" على شاشة قناة اقرأ، حتى أن البرنامج أخذ جائزة ثاني أفضل برنامج ديني عام 2005.

حتى ظهرت عام 2017 بدون حجاب في عزاء الفنانة كريمة مختار والتي رحلت في 12 يناير 2017.

سهير رمزي 
بعد ارتدائهن الحجاب
منذ أكثر من عشرين عامًا قررت الفنانة سهير رمزي ارتداء الحجاب، بعدما كانت من أبرز نجمات الإغراء في مصر، حتى أن ظهرت أمس بدون حجاب مع الفنانة شهيرة، مما أثار جدلًا واسعًا حول تخليها عن حجابها بعد كل تلك السنوات.

دينا

بعد ارتدائهن الحجاب
وقعت الفنانة دينا لأزمة شخصية كبيرة عندما كانت متزوجة من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح والذي قام بتصويرها في شقتهما بأوضاع خاصة ومحرجة وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير وقتها، فبعد تلك الأزمة قامت بتأدية فريضة الحج وارتدت الحجاب لكنها لم تستمر سوى ثلاثة أشهر فقط، ثم عادت مجددًا وقامت بخلعه وعادت للرقص.

سوسن بدر 

بعد ارتدائهن الحجاب
قررت الفنانة سوسن بدر أن ترتدي الحجاب بعد زلزال 1992 وقالت أنها اتخذت ذلك القرار لأنها لا تعرف الكثير عن دينها فقررت التقرب إلى الله بالحجاب واستمر ارتدائها للحجاب لمدة عامين فقط، وقامت بخلعه عام 1994 وقالت أنها اكتشفت أن هناك أمورًا عدة على العبد أن يقوم بها وانها تشهر أنها لم تستطع أن تستمر بارتداء الحجاب،مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

حلا شيحة 

بعد ارتدائهن الحجاب
تعتبر الفنانة حلا شيحة من أكثر الفنانات الاتي أثرن جدلًا بسبب الحجاب، فقد ارتدت الحجاب عام 2006 وقررت اعتزال الفن، حتى أن تطور بها الأمر إلأى ارتداء النقاب، ثم عادت مؤخرًا لتثير جدلًا واسعًا بخلعها الحجاب بعد 12 عام من ارتدائه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads