المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | أسرار اكتشاف مقبرة أثرية بالقرب من الأهرامات

الإثنين 04/فبراير/2019 - 12:02 ص
إسماعيل فارس
طباعة
حرص العميد يوسف مختار، مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالجيزة، على الكشف وإيضاح تفاصيل وأسرار اكتشاف مقبرة أثرية داخل منزل بجوار منطقة الأهرامات بالجيزة.

وقال "مختار"، أنه تم مداهمة المكان المتحرى عنه بوجود بعض الأفراد يقومون بالتنقيب عن الآثار، لافتًا إلى أن "هانى. أ. ب" 37 سنة، مقيم نزلة السمان، بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بهدف البحث والتنقيب عن الآثار، وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام "بمديرية أمن الجيزة"، وبالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطنى – الأمن العام" باستهداف مسكن المأذون وتفتيشه.

من جانبه أوضح المقدم إسلام ياسين الضابط بالإدارة، أن الحفر تم على عمق 6 أمتار، وتم التوصل إلى مقبرة كاملة ونقوش بالجدران ومجموعة من التماثيل الجدارية "رجلين وسيدة"، مشيرًا إلى أنه بتفتيش المسكن اتضح عدم تواجد المتحرى عنه، وعثر بداخل المسكن على حفرتين، الأولى بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 1،5م يصل لممر مُستعرض طوله 1،5م تقريبًا يؤدى لغرفة منحوتة في الصخر بمساحة 2م×2،5م تقريبًا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت في الصخر غير مكتمل.

والحفرة الثانية جاءت على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 4م تقريبًا يؤدي لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه 6 تماثيل جدارية منحوتة في الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود إناء فخاري بحالة سيئة مُهشم الفوهة وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

اقر أ أيضًا: اكتشاف مقبرة أثرية عملاقة للجيش المصري القديم في سقارة


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads