المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوخز بالإبر الصينية يوقف الخرف في مرحلة مبكرة

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 11:12 ص
طباعة
أظهرت نتائج دراسات حديثة أن الإبر الصينية فعّالة في علاج الدرجة المتوسطة من الخرف التي تحدث مع التقدم في العُمر والتي تُسمّى "الضعف الإدراكي". يُعتبر الوخز بالإبر الصينية من أكثر العلاجات التقليدية البديلة نجاحًا وقبولًا من الطب الحديث، كما يمتاز بأنه آمن تمامًا وليس له آثار جانبية.
أجرى الدراسة طبيبان صينيان من مستشفى توشنغان في جامعة ووهان الصينية، ونشرت نتائجها في مجلة "أكيوبنتشر إن ميديسن"، ووجدت نتائجها أن الإبر الصينية تحقق نتائج فعّالة في وقف التدهور المعرفي والضعف الإدراكي الذي يسبق مرحلة الخرف.

يؤثر الضعف الإدراكي على أكثر من 16 مليون شخص من كبار السن في الولايات المتحدة، ويصاب ما بين 5 إلى 10 بالمائة منهم بالخرف وفقدان الذاكرة.

اعتمدت نتائج الدراسة على تجميع خلاصة 5 دراسات سابقة أجريت بين عامي 2012 و2013، حيث رصدت النتائج أن التدخل العلاجي باستخدام الإبر الصينية يساعد على الحد من آثار الضعف الإدراكي والتدهور المعرفي.

بحسب الدراسة يكون الوخز بالإبر الصينية فعّالًا أكثر عندما يتم الجمع بينه وبين العلاج المتعارف عليه حاليًا، ويساعد على استعادة وتنشيط الوظائف الإدراكية والذاكرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads