المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار| أوليتش لـ«بوابة المواطن»: اعتزلت 4 سنوات.. وتلاعبت بدفاعه

الإثنين 04/فبراير/2019 - 01:35 م
حوار ـــ محمد الزفتاوي
طباعة
دينيس أوليتش صاحب الـ 34 عامًا.. هو أحد اللاعبين الكينيين اللذين يتمتعون بسيرة ذاتية متميزة، حيث لعب في ثلاث فرق بالدوري الفرنسي، نانت، وأوكسير، وأجاكسيو.

دينيس أوليتش يتحدث عن تلاعبه بدفاع الزمالك

ولعب في االمنطقة العربية مع النصر ودبي الإماراتي ثم العربي القطري المحطة الأخيرة، واعتزل كرة القدم عام 2015 ولكنه عاد في الثاني من يناير الماضي إلى فريق بلده جورماهيا، تكريمًا له على ما قدمه لكينيا والكرة الكينية بصفة عامة.

أوليتش سجل في الزمالك هدفًا أحيى به ذكرى هدف شقيقه الراحل ستيف أوكومو الذي أحرزه قبل21 عامًا في المارد الأبيض بذهاب دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإفريقي.

أجرت "بوابة المواطن" معه حوارًا عقب فوز جورماهيا على القلعة البيضاء في البطولة الكونفيدرالية تحدث فيه عن كواليس ذكرى إحياء احتفال شقيقه والانتصار المهم على أبرز المرشحين لنيل اللقب القاري، وحلمه في بطولة الأمم الإفريقية بمصر، وأمور أخرى كثيرة وإلي نص الحوار:

 
حوار| أوليتش لـ«بوابة

ما سبب انتصار جورماهيا أمام الزمالك؟

الزمالك فريق جيد جدا والجميع يعرف ذلك، ولكن في مباراتهم معنا كانو سيئين والسر في ذلك يرجع للخط الخلفي لديهم، خاصة حارس المرمى (محمود جنش)، وثنائي الدفاع (محمود علاء والونش)، الذي أعتقد أن عليهم عدم لعب مباريات كبيرة مرة أخرى، هم لا يعرفون كيف يتمركزون جيدًا ويتسببون في أخطاء كارثية ولكنهم لعبوا، وتلك كانت النتيجة.

ولكن الزمالك يمر بنشوة كبيرة هذا الموسم، لمْ تقلقو؟

الحقيقة كنت قلقًا بسبب قوة المنافس من ناحية، بالإضافة لأننا لم نبدأ بلاعبينا الأساسين كلّهم، ولكن ظهر الأمر مختلفًا بسبب دفاعهم السئ، كان يجب عليهم أن يفوزوا، هم جيدين في اللعب الجماعي وأظهروا لنا حدّة في أدائهم طوال اللقاء.

هل شعرتوا بخطورة الزمالك أثناء المباراة ؟

نعم آخر 10 دقائق فقط، شنوا هجمة خطيرة ولكن سجلنا وقضينا على فكرة عودته بالنتيجة وإحرازه للتعادل.

  • مستوي مدافعين الزمالك كارثي يتمركزون بشكل خطأ.. وسمعة الأهلي في أفريقيا أكبر

حوار| أوليتش لـ«بوابة

هل خسارة الزمالك تضعف آماله في الصعود من المجموعة ؟

لا أعتقد مازال المشوار طويلًا وكل فريق آماله في الصعود باقية، أما بالنسبة لمباراتنا معهم في القاهرة سابقة لآوانها، نفكر الآن في مباراتنا المقبلة في الجولة الثانية مع بترو أتليتكو الأنجولي حيث أننا نأخذ كل مباراة على حِدها.

ماذا عن التسجيل وإحيائك ذكرى هدف شقيقك مرة أخرى بعد 21 عامًا؟

دعني أقول لك أنني كنت واثقًا من تسجيلي لهدف وقلت هذا لزملائي قبل 8 أيام من المباراة، وها أنا فعلتها، أهدي هذا الهدف لأخي وهذا الاحتفال كان يحتفل به عندما كان يلعب.


من الأقوي الزمالك أم الأهلي؟  

أري أن الأهلي أقوى من الزمالك، الأول له صولات وجولات عديدة في القارة السمراء خاصة هذه الألفية الجديدة.

حوار| أوليتش لـ«بوابة

من اللاعب الذي لفت نظرك في الزمالك؟

رقم 10 (أوباما) إنه قادر على صناعة اللعب ويتميز بالسرعة، كذلك رقم 22 المدافع الأيسر (عبدالله جمعة) أيضًا هذا اللاعب يمتلك السرعة والاختراقات الجيدة.

أنت عدت من الاعتزال بعد 4 أعوام من الانقطاع عن كرة القدم، هل مصمم على البقاء أم ماذا يدور في ذهن دينيس أوليتش؟

أولاً أشكر فريق جور ماهيا على فرصة العودة بعدما قلت كفاية لكرة القدم عام 2015، ها أنا الآ عُدت، وأعتقد أنني مازلت قادرًا على العطاء لـ 3 أعوام مقبلة، كما أحلم بالمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

  • فرصة الأبيض قوية في الصعود.. أوباما الافضل.. وأحلم بالمشاركة بأمم أفريقيا في مصر

 
بالمناسبة.. ما رأيك في استضافة مصر للبطولة وهل هي قادرة على التنظيم؟

بالتأكيد نعم هم لديهم المال لتنفيذ مايريدون على عكس الوضع لدينا في كينيا نمر بأزمات مالية، ولا نقدر على استضافة هذه المناسبات في الوقت الحالي، مصر من أفضل بُلدان القارة، وقادرة بلا شك على إنجاح البطولة، وإظهارها بشكل يليق بمكانتها.

 
 

حوار| أوليتش لـ«بوابة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads