المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر الأخوة بين العالم والقاهرة وأبو ظبي .. "الطيب" في الإمارات وحاكم الشارقة في مصر

الإثنين 04/فبراير/2019 - 02:31 م
الطيب وفرانسيس والقاسمي
الطيب وفرانسيس والقاسمي
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن مصر والإمارات تشهد ذروة الحميمية في العلاقات ، فتستضيف العاصمة أبو ظبي المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية بحضور فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب وبابا الفاتيكان البابا فرانسيس، وفي مصر استضافت جامعة القاهرة حاكم الشارقة الإماراتية الشيخ سلطان القاسمي.

سيارة واحدة ومنزل واحد..

وكان من بين أبرز اللقطات التي ظهرت بشكل كبير خلال وسائل الإعلام العالمية هو استقلال كل من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبين البابا فرانسيس بابا الفاتيكان سيارة واحدة.

وتعد تلك هي المرة الأولى في التاريخ الذي تجمع بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في سيارة واحدة بالإضافة إلى إقامتهما في منزل واحد مشترك خلال تواجدهما في الإمارات في مؤتمر الأخوة الدولي.

وكذلك نشر حساب لقاء الأخوة الإنسانية على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، صورة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وهما يستقلان سيارة واحدة، معلقًا عليها: "التواضع والتسامح متمثلا في شخصيتين عظيمتين. البابا فرنسيس والإمام الطيب يستقلان سيارة واحدة ويقيمان في بيت واحد، وهذا يحدث للمرة الأولى في التاريخ على أرض الإمارات".

مكرم تؤكد أهمية التصدي للتطرف الفكري..

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم والتي تشارك في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية أهمية التصدي للتطرف الفكري وسلبياته.

وقالت مكرم في تصريحات :"نقف جميعا جنبا إلى جنب للتصدي للتطرف الفكري وسلبياته"، مؤكدة أن هذا اللقاء الذي يجمع بين الدكتور أحمد الطيب وبابا الفاتيكان  يبعث برسالات عدة أهمها تعزيز العلاقات الإنسانية وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة، تقوم على احترام الاختلاف، وتساهم في إعادة بناء جسور التواصل والتعارف والتآلف والاحترام والمحبة، ومواجهة التحديات التي تعترض طريق الإنسانية للوصول إلى الأمان والاستقرار والسلام وتحقيق التعايش المنشود.

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
البابا فرانسيس ورسالته..

وتحدث بابا الفاتيكان البابا فرانسيس عن زيارته إلى بلد التسامح الإمارات بأنها رغم قصرها إلا أنها ستكون مهمة للغاية.

وأشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن زيارة البابا فرانسيس إلى الإمارات سوف يصبح من خلالها أول بابا للفاتيكان يزور منطقة الخليج.

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس
الطيب ولقاءاته..

أما عن فضيلة الإمام الأكبر فكان قد وصل اليوم الإثنين إلى مقر انعقاد المؤتمر العالمى للأخوة الإنسانية بأبو ظبى.

ومن المقرر أن يعقد "الطيب" عددًا من اللقاءات المغلقة مع القيادات الدينية المختلفة المشاركة فى المؤتمر وممثلى الطوائف المسيحية.

بالإضافة إلى ذلك كان قد التقى الطيب مع بشارة الراعى مطران الموارنة فى لبنان، حيث من المقرر أن يلقى الإمام الأكبر البيان الختامى للمؤتمر مساء اليوم. 


الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب
حاكم الشارقة ومصر 

وفي سياق منفصل، كان قد استقبلت مصر على مدار اليومين الماضيين الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة الإماراتية .

حيث قام القاسمي بزيارة العديد من الأماكن في مصر ومن بينها جامعة الأزهر وكذلك جامعة القاهرة.

وأشاد حاكم الشارقة بمصر، مؤكدًا أن لها إن فضل كبير على العالم العربي أجمع وعليه بشكل خاص.

وأشار القاسمي إلى مجيئه إلى مصر وكونه طالب في كلية الزراعة في جامعة الاسكندرية ومن ثم تمت الموافقة على طلبه وأصبح طالبًا في جامعة القاهرة.

وشدد حاكم الشارقة على أنه كان قد أخذ من مصر الثقافة والعلم لذا يجب أن يكون بارا بها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads