المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يمكن أن تكون الموسيقى وسيلة قوية لضمان دايت ناجح

الإثنين 04/فبراير/2019 - 09:14 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشفت كندرا شيري الخبيرة النفسية والتربوية الأمريكية، ومؤلفة كتاب "كل شيء في علم النفس" والعديد من المنشورات بما في ذلك نيويورك تايمز، سي إن إن، سيكولوجي توداي، ذا تيليغراف، ذا هافينغتون بوست، بيزنس إنسايدر، والجارديان، عن العديد من الفوائد الصحية والنفسية للموسيقى.

يكون أحد أكثر الفوائد النفسية للإستماع إلى الموسيقى واحدة إثارة للدهشة هو أنها قد تكون أداة مفيدة لفقدان الوزن، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فقد يساعدك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وتعتيم الأضواء على تحقيق أهدافك.

ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن الأشخاص الذين تناولوا الطعام في المطاعم ذات الإضاءة المنخفضة حيث تم عزف الموسيقى الهادئة، استهلكوا طعامًا أقل بنسبة 18 بالمائة من أولئك الذين تناولوا الطعام في المطاعم الأخرى.

ويرى الباحثون أن الموسيقى والإضاءة تساعد في خلق بيئة أكثر راحة، وبما أن المشاركين كانوا أكثر استرخاء وراحة، فقد يكونون قد استهلكوا طعامهم ببطء أكثر وأكثر إدراكًا عندما بدأوا يشعرون بالشبع.

وأضاف أنه وضع هذا موضع التنفيذ من خلال تشغيل الموسيقى الهادئة في المنزل أثناء تناول العشاء، من خلال إنشاء بيئة مريحة، قد يكون من المرجح أن تأكل ببطء، وبالتالي، تشعر بالامتلاء في وقت أقرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads