المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

الإثنين 04/فبراير/2019 - 05:33 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تسليم جوائز دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك خلال الحفل الذى أقيم بمركز المنارة.

وسلمت وزيرة الثقافة الدروع التذكارية لكل من الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، محمد الأمين رئيس الشركة الوطنية للمعارض، الشركة المنفذة لديكور المعرض، الفنانة ريهام عبد الحكيم التى قدمت اغنية متجمعين فى القاهرة ومخرجها أحمد يونس وملحنها حسن زكي، وأحمد فتحي هلال مدير موقع معرض 50، محروس إبراهيم أحد الأسماء البارزة من العاملين.

وجاءت جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 2019 كالتالى:
فرع الرواية فاز بها أحمد عامر القرملاي عن "نداء اخير للركاب"، فرع القصة القصيرة وفاز بها محمود أحمد عبده عوض عن المجموعة القصصية فرميليون، فرع شعر العامية حصل عليها بهي الدين عبد اللطيف عن ديوان "مع اني قادر افرح"، فرع شعر الفصحى فاز بها محمود سباق عن ديوان "محاولة لاستصلاح العالم"، فرع الفنون فاز بها سعيد شيمي عن كتاب "خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي ج 1"، مجال أدب الطفل فاز بها زين العابدين فؤاد عن مجموعة اشعار للأطفال بعنوان " لنا حق"، فرع العلوم الانسانية فاز بها حمدي سليمان عن عمل واحة الرٌب الأسود.. بثقافة الإنتاج في المجتمع الصحراوي".

كما فاز بجوائز الكتاب العلمى فاز بها لطفى عبد العزيز الشربينى عن كتاب الوصمة.. معاناة المريض النفسى، وفاز بجائزة النقد الادبى رضا عطية عن كتاب الاغتراب فى شعر سعدى يوسف، وفى مجال المسرح فاز محمد عبد الله احمد بغدادى عن كتاب يعيش اهل بلدى، كما فاز وليد الامام مبارك فى مجال تحقيق التراث عن كتابه القول الصريح فى علم التشريع، وفاز علا عادل بجازة افضل كتاب مترجم عام عن " المختطفات.. شهادات من فتيات بوكو حرام "، وفى مجال افضل كتاب مترجم للاطفال فازت رولا عادل رشوان عن " بابا ياجا.. حكايات شعبية روسية "، كما فازت دار روابط للنشر وتقنية المعلومات بجائزة افضل ناشر، وفاز فى مجال العلوم الانسانية ايمان محمد عبد المجيد العوضى فى مجال العلوم الانسانية عن كتابه الفكر الليبرالى فى مصر 1919 – 1961 وتم حجب جائزتى العلوم الرقمية والابداع العربى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads