المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلاسيكو الأرض.. صدام ملتهب بين برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

الإثنين 04/فبراير/2019 - 10:17 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
يواصل فريقي برشلونة وريال مدريد إستعداداتهما للمواجهة النارية وكلاسيكو الأرض الذي سيجمع كلا الفريقين ذهاباً وإياباً في نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا ، ليكون جميع متتبعي وعشاق كرة القدم حول العالم علي موعد مع ثلاث مباريات كلاسيكو دفعة واحدة خلال الأيام القليلة المقبلة .

كلاسيكو الأرض وصدام ملتهب بين برشلونة وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

برشلونة الذي لا يزال يمتلك معنويات رائعة بالرغم من التعادل الإيجابي المفاجئ ضد خفافيش فالنسيا في الجولة الماضية بالليجا ، إلان أنه لا يزال متصدراً لجدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق 8 نقاط عن منافسه التاريخي ريال مدريد ، إضافةً إلي فوزه الساحق علي نظيره إشبيلية بسداسية مقابل ثلاث أهداف خلال دور ربع النهائي من بطولة كأس الملك ، ليرفع راية التحدي ضد ريال مدريد في نصف النهائي من البطولة المفضلة للنادي الكتالوني . 
كلاسيكو الأرض.. صدام
فيما يعيش ريال مدريد حالة من التألق لم يدركها منذ بداية الموسم حيث إستطاع الفوز علي جيرونا بسباعية مقابل ثلاث في ربع نهائي كأس الملك ، إضافة إلي تحقيقه الفوز خلال الخمس مواجهات الأخيرة بالليجا ، ليعدل مساره ويقلص الفارق مع البارسا مستعداً لرد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها خلال أخر مواجهات الفريقين بخماسية ، ليدخل الميرنجي المباراة بعنوان العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ؟

مباراة الذهاب من دور النصف نهائي من كأس ملك إسبانيا ستقام يوم الأربعاء القادم علي ملعب الكامب نو معقل البلوجرانا ، فيما سيقام لقاء العودة علي ملعب سانتياجو بيرنابيو في السابع والعشرين من فبراير الجاري . 

قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد سبق وألتقيا في 33 مباراة في كأس الملك ، حقق خلالها ريال مدريد الفوز في 12 مناسبةً مقابل 14 فوزاً لبرشلونة وتسيد التعادل بين الفريقين 7 مناسبات . 
كلاسيكو الأرض.. صدام
برشلونة النادي الأكثر تتويجاً بكأس الملك بـ30 لقباً مقابل 19 لقباً للغريم التاريخي ريال مدريد ، مباراتي الذهاب والإياب في كأس المالك ستتبعهما مواجهة ثالثة في الدوري الإسباني في الثالث من مارس ، ليكون عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مع ثلاث مباريات كلاسيكو بين البلوجرانا والميرنجي خلال شهر واحد . 

شهر مقتظ بالكثير من المعارك علي المستويين المحلي والقاري ، سيرفع فيه إرنستو فالفيردي وسانتياجو سولاري حالة الطوارئ القصوي وشعار التحدي بعنوان أكون أو لا أكون . 
كلاسيكو الأرض.. صدام
هي إذاً مواجهات علي صفيح ساخن تزامنات مع صحوة الفريقين معاً ، أول كلاسيكو للأرجنتيني سانتياجو سولاري صاحب القيادة الفنية للميرنجي فهل ينجو من كوارث ما تعرض له أسلافه "لوبيتيجي ، مورينيو ، بيلجريني" في أول مواجهات الكلاسيكو ؟ أم أن الأمر أصبح عادة وتقليداً ؟ 

برشلونة وريال مدريد ذهاب وإياب علي ملعبين إعتدنا أن تدخل الأجسام إليههما فتخرج الأبدان وتبقي الرؤوس ملقاة علي العشب . 

برشلونة الذي إعتاد الإعتماد علي البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي سيواصل عاداته وأمنياته بتألق نجمه الأرجنتيني حال جاهزيته التامة ولحاقه باللقاء ، فيما تغيرت الأماكن وتبدلت الأحوال داخل قلعة كبير الأبطال بعد رحيل رونالدو الذي كان يلقي عليه الأمال ، إلا أن تألق الفرنسي كريم بنزيما خلال الأخيرة أتي كمهداً لبال كل من يشجع الريال .

كلاسيكو الأرض.. صدام

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads