المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها العقم للسيدات.. استشاري يوضح مخاطر السمنة المفرطة

الإثنين 04/فبراير/2019 - 11:07 م
أمل عسكر
طباعة
أكد الدكتور محمد أبو النجا، أستاذ مساعد الجراحة بكلية طب عين شمس وإستشارى جراحات السمنة المفرطة والمناظير، أن الوزن الزائد والسمنة المفرطة يتسبب بشكل خاص في مخاطر عديدة ومشاكل صحية، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وذلك بما يؤثر على الخصوبة لدى النساء والرجال كما يؤدى فى بعض الأحيان إلى تأخر الحمل عند النساء.

وأضاف أبو النجا أنه يعد مسببًا من مسببات العقم لدى السيدات، فقد يؤدي الوزن الزائد إلى مشاكل صحية على المدى القصير والطويل لا حصر لها قد يتم تجاوزها بفقدان الوزن بطريقة سليمة.

وأشار الدكتور محمد أبو النجا إلى أن معدلات السمنة زادت بشكل مخيف بين الرجال في الدول المتقدمة، كما يعانى العالم العربى من زيادة معدلات السمنة وخاصة بين الشباب، ولذلك يجب الحذر من هذه الظاهرة المخيفة التى تؤثر بالسلب على الفرد والمجتمع.

وأوضح أبو النجا أن عمليات تكميم المعدة تمثل حلًا جذريا لدى الكثيرين من أصحاب السمنة المفرطة، فهي تعزز الرشاقة لكن ينبغي أن تكون وفق معايير طبية، وذلك تجنبًا لبعض المخاطر الصحية، كما أن العملية ضرورية عندما يصل وزن الإنسان للحد الذي يجلب له الأمراض ويقيد عزيمته عن الحياة، فالعملية تعيد إليه نشاطه وحيويته من جديد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads