المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد بن زايد يعلن بناء مسجد الإمام الطيب وكنيسة البابا فرنسيس بأبو ظبي

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 12:18 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
وقع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، على بناء مسجد الإمام الطيب، وكنيسة البابا فرنسيس في أبو ظبي، في ختام لقاء الأخوة الإنسانية العالمي.

وكتب ولي عهد أبو ظبي علي صفحته الشخصية عبر موقع التدوينات الصغيرة " تويتر "، وقعت وأخي محمد بن راشد وقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الشيخ أحمد الطيب على حجر الأساس لبناء كنيسة البابا فرنسيس ومسجد الشيخ أحمد الطيب في أبوظبي، منارتان لإعلاء قيم التسامح والسمو الأخلاقي والتآخي الانساني في سماء الإمارات.


وتحدث الشيخ محمد بن راشد ولى عهد أبوظبى، خلال كلمته في مؤتمر الأخوة الإنسانية، قائلًا:" أرحب بالبابا فرنسيس وشيخ الأزهر في بلد التعايش والتعددية، مؤكدًا أن توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية بين الأزهر والفاتيكان".

من جانبه، قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن وثيقة الأخوة الإنسانية تطالب القادة بوقف نزيف الدماء ووقف الصراعات، مؤكدًا أنها نداء لضمير الإنسان الحي لنبذ العنف البغيض واحتقار التطرف الأعمى.

وتابع شيخ الأزهر، أن أزمة العالم هذه الأيام تتمثل في غياب الضمير الإنساني والدين بريء من التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن المسيحية احتضنت الإسلام عندما كان دينا وليدا.


إقرأ ايضًا:_ البابا فرنسيس: الحرية الدينية لا تقتصر على حرية العبادة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads