المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. خالد العناني يكشف لـ "بوابة المواطن" كواليس المعرض المؤقت بالمتحف المصري

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 12:15 ص
إسماعيل فارس - تصوير محمود الدايح
طباعة
افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار معرضاً مؤقت بالقاعة رقم 44 بالمتحف المصري بالتحرير للكشف عن حفائر البعثة الفرنسية - الايطالية في تبتينيس "أم البريجات" بالفيوم.

وقال "العناني" فى تصريحات لـ "بوابة المواطن"، أن تبتينيس "أم البريجات" منطقة أثرية هامة جدا فى جنوب محافظة الفيوم، لافتاً إلى أن هناك بعثة أثرية عملت فى الموقع منذ عام 1988 حتى نوفمبر من العام الماضي أي أكثر من 30 عاماً.

وأضاف وزير الآثار، أنه زار الموقع منذ عام وأراد أن يعلم الجميع ما تعنيه منطقة "أم البريجات"، فهي معروفة فى الإطار العلمي فقط والجمهور لا يعلم عنها شيئاً، ولذلك بمناسبة مرور 30 عاماً طلب من البعثة تنظيم المعرض وبالفعل قامت البعثة الفرنسية الإيطالية ممثلة فى معهد الآثار الفرنسي ونظموا هذا المعرض.

واشار "العناني"، إلى أن المعرض يضم نحو 198 قطعة أثرية فريدة لم تتكرر فى الحضارة المصرية، وشرفنا فى الافتتاح سفير فرنسا ومديري البعثة الفرنسي والايطالي، مؤكداً أن المتحف المصري لن يموت، فكل فترة سيتم عمل معرض آثار على شاكلة هذا المعرض، لافتاً إلى أنه فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 القادمة فى مصر، سيتم البدء مبكراً فى عمل معرض عن الرياضة عند الفراعنة، للكشف عن التقدم الكبير الذي شهدته الرياضة فى عهدهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads