المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سليمان وهدان يفضح شائعات الإخوان.. بيان يكشف حقيقة عزل شيخ الأزهر ويؤكد: تشويه محض

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 12:01 ص
وسيم عفيفي
طباعة
نجح النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، من كشف شائعات الإخوان بشأن استقلالية الأزهر حيث أوضح أن المادة الخاصة باستقلال الأزهر الشريف، وطرق اختيار شيخ الأزهر غير معروضة بالمرة ضمن التعديلات الدستورية المقترحة، مشيرا إلى أن هناك حملات مغرضة تحاول تشويه التعديلات الدستورية من خلال إثارة البلبلة حول مادة شيخ الأزهر.

بيان قوي يوضح الحقائق
سليمان وهدان يفضح
وأوضح وهدان في بيان صحفي له، أن المادة 7 من الدستور والخاصة بتحصين شيخ الأزهر من العزل لم ترد ضمن التعديلات التي تقدم بها ائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن سيكون هناك حوار مجتمعي غير قاصرٍ على البرلمان أو الأحزاب فقط، بينما يضم كافة طوائف المجتمع والمفكرين ومن يرغب في إدلاء رأيه بشأن التعديلات.

وتنص المادة السابعة على أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية علمية مستقلة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شؤونه، وهو المرجع الأساسى فى العلوم الدينية والشئون الإسلامية، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم. 

وتلتزم الدولة بتوفير الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه، وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، وينظم القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء.

مواجهات قديمة بين وهدان وشائعات الإخوان
سليمان وهدان يفضح
لم تكن تلك المواجهة بين النائب البرلماني سليمان وهدان وجماعة الإخوان، هي الأولى، بل سبق وخاض العديد من المعارك ضد الجماعة وأنصارها، كان أبرزها ما قام به حينما ترأس وفد من البرلمان، وبمشاركة وفد الدبلوماسية الشعبية، برئاسة المستشار أحمد الفضالي، للقاء روبرت بيتنجز، عضو الكونجرس في مارس 2017، وتم استعراض أدلة تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، وتم الاتفاق على العمل المشترك من أجل توفير كافة الوثائق والمستندات وتقديمها للجنة القضائية بمجلس النواب، وتوفير حشد من أعضاء الكونجرس للتوقيع علي مشروع القانون.
سليمان وهدان يفضح
كما ترأس وفدًا برلمانيًا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر 2018، لمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره السنوي لاجتماعات الجمعية العامة، وأشاد بالجالية المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في الانتماء وحب الوطن.

ويعد النائب البرلماني من أشرس النواب الذين هاجموا جماعة الإخوان وأنصارها في الداخل والخارج، وخاض العديد من المعارك من أجل إثبات مدى كذب الأقاويل التي تطلقها الجماعة طوال الوقت ومحاولة بث سمومها من أجل زعزعة استقرار الدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads