المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. تفاصيل التدريب المصرى الكويتى المشترك (الصباح -1/ اليرموك-4)

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 12:19 م
حامد العدوى
طباعة
تستمر القوات المسلحة المصرية، ونظيرتها الكويتية، فى تنفيذ أنشطة وفعاليات التدريبات المشتركة (الصباح -1) و(اليرموك-4)، والتى يتم تنفيذها على مدار عدة أيام فى نطاق المياه الإقليمية وكذلك القواعد الجوية لدولة الكويت. 

وبحسب ما تم إعلان عبر وسائل الإعلام العالمية، فقد نفذت عناصر القوات البحرية من البلدين الشقيقين، العديد من التدريبات المسبقة للتدريب على حماية سفينة ذات شحنة هامة، بواسطة التشكيل البحرى، وكذلك تنفيذ تجارب المواصلات الإشارية والمناورات الملاحية، والتدريب على التعاون فى تدمير الوحدات البحرية المعادية. 

وتفوم قوات الدولتين أيضًا، بتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وكذلك أعمال البحث والإنقاذ، وتنفيذ تشكيلات الإبحار نهارًا وليلاً والتدريب على الإمداد والتزود بالوقود بالبحر، وكذلك تنفيذ رمايات بالأعيرة المختلفة على هدف سطحى فى البحر. 

وبدأت عناصر القوات الخاصة البحرية أيضًا بعرض المعدات المشاركة فى التدريب وعقد المحاضرات النظرية والعملية، وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية، والتدريب على مكافحة الألغام، وتنفيذ دوريات مشتركة للإغارة، وتنفيذ الكمائن والاستطلاع للأهداف المعادية.  
 
وفى سياق ذا صلة، نفذت قوات الدفاع الجوى، محاضرات للتعارف والدمج بين القوات، وكذلك التدريب على أساليب الاشتباك مع الأهداف الجوية المختلفة، وكذلك أعمال القيادة والسيطرة والتدريب على الرمايات الأرضية بإستخدام المقلدات وكذلك اكتشاف الأهداف الجوية المعادية. 

وعلى الجانب الآخر من التدريب، قامت عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات بتنظيم معرض للأسلحة والمعدات المشاركة فى التدريب من الجانبين، وذلك للتعرف على الخصائص القتالية وتوحيد المفاهيم، وأيضًا التدريب على اقتحام المناطق المبنية ووسائل المواصلات وتحرير الرهائن، وكذلك تنفيذ الرمايات من أوضات الرمى المختلفة، وكذلك التدريب على أعمال توجيه الطائرات المقاتلة بالليزر، أثناء تنفيذ المهام القتالية. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads