المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف سيبدو العالم في 2100 .. كتاب فيزياء المستقبل يشرح لك ذلك

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 11:35 ص
طباعة
كيف سيبدو العالم في عام 2100؟ وكيف سيكون مستقبل التكنولوجيا والعلم في ذلك الوقت؟ وما مدى تأثير ذلك على البشرية؟ ربما هي أسئلة تجول في عقول البعض من حين لآخر، أسئلة حاول الكثير من المهتمين الإجابة عنها، مثل صناع السينما وكتاب الخيال العلمي الذين قدموا لنا تصورات لما سيكون عليه عالمنا خلال السنوات المقبلة.
لكن ما رأي العلماء المختصين حول مستقبل التكنولوجيا ومستقبل البشرية؟ كتاب "فيزياء المستقبل العلم يشكل مصير البشرية عام 2100" لمؤلفه ميتشيو كاكو المختص في مجال الفيزياء يُقدم للقارئ تجربة ممتعة وتصورات علمية لعالمنا خلال الفترة المقبلة.

فصول الكتاب
يناقش كتاب فيزياء المستقبل التقنيات التي من الممكن أن تصل إلى مرحلة النضوج خلال المائة عام القادمة والتي قد تبدو للكثيرين الآن مستحيلة.

ما يميز الكتاب ويجعل التنبؤات الواردة به معقولة جدًا هو اعتماده على حوارات مع أكثر من 300 عالم متخصص من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أن النماذج الأولية للكثير من التقنيات المذكورة داخله قد بدأت بالظهور فعليًا.

ويتناول الكتاب في عدة فصول التوقعات المستقبلية خلال فترات زمنية متفاوتة وذلك من يومنا الحالي ولغاية عام 2100، فمثلًا ستقرأ أبرز التقنيات من الوقت الحاضر ولغاية عام 2030 فيما يتعلق بمستقبل الحاسوب، مستقبل الذكاء الاصطناعي، مستقبل الطب، تكنولوجيا النانو، مستقبل الطاقة وغيرها، ومن ثم ينتقل الكتاب لمناقشة نفس الموضوعات للفترات الزمنية اللاحقة ووصولًا إلى عام 2100.

يقول ميتشيو كاكو في مقدمة الكتاب: "آمل أن يقدم هذا الكتاب للقارئ وجهة نظر أحد المنتمين لعالم العلوم عن الاكتشافات المعجزة التي تنتظرنا وأن يقدم النظرة الأكثر أصالة ومصداقية على عالم 2100".

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads