المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير بالشركة القابضة ومسئول بحي المعصرة أمام الجنايات .. والسبب!

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 02:11 م
إحالة مدير ومسئول
إحالة مدير ومسئول بحي المعصرة للجنايات
آية محمد
طباعة
أحيل، صباح اليوم الثلاثاء 5 فبراير، مدير مسئول بالشركة القابضة ومسئول بحي المعصرة ، إلى محكمة الجنايات ، لاتهامهما بالرشوة.

وكان المستشار أحمد وجيه المحامي العام لنيابات حلوان ، قد أمر صباح اليوم الثلاثاء ، بإحالة مدير إدارة المشروعات بالشركة المصرية للمواسير، والمنتجات الأسمنتية "سيجورت "، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه الرشوة.

وكانت النيابة قد وجهت لكل من " م. س" بصفته مديرا لإدارة المشروعات بالشركة المصرية للمواسير والمنتجات الاسمنتية وهي أحد أفرع الشركة القابضة، ومدير حماية النيل بحي المعصرة، تهمة تلقى الرشوة، وحملت القضية رقم ١٥٥٠ لسنة ٢٠١٨.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول توسط لدى مشرف القطاع الاقتصادي بشركة المواسير، إحدى شركات القطاع العام للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لدفع نحو 100 ألف جنيه، للمتهم الثاني، وذلك على سبيل الرشوة لإنهاء نزاعات قائمة بين الشركة والحي.

وكشفت التحقيقات أيضا أن المتهم الثاني توسط لدى المتهم الأول طالبا منه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة؛ للقيام بعمل من أعمال وظيفته ولكنه مخالف للقانون، من أجل القضاء على النزاع القائم وإنهاء الخلافات بشكل ودي وبالمخالفة للقانون.

وقال المشرف على القطاع الاقتصادي بالشركة، خلال أقواله التى أدلى بها في النيابة ، إن الشركة تمتلك عددًا من القطع داخل الاختصاص المكاني لحي المعصرة، ولكن توجد تعديات تمنع تسجيلها. 

وطلب المتهم الثاني من المتهم الأول الموجود في حي المعصرة مبلغ 100 ألف جنيه؛ لإنهاء إجراءات التسجيل، فاستجاب له المتهم الأول واعتمد على صلته القوية بالموظفين والمسئولين بجهة عمله.

وأكدت الرقابة الإدارية أن المتهم بحي المعصرة استغل وظيفته لإنهاء إجراءات تسجيل بالمخالفة للقانون، وحصل على مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة للقيام بذلك.

واعترف المتهم الأول بارتكاب الواقعة والقبض عليه متلبسا أثناء مقابلته مع المتهم الثاني والذي اعترف بدوره هو الآخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى محكمة الجنايات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads