المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 05:37 م
إسماعيل فارس
طباعة
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى حوارها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المذاع على قناة "cbc" اليوم الثلاثاء، إن منظومة التأمين الصحي الحالية تغطي أكثر من 50% من سكان الدولة المصرية.

وأضافت "زايد"، أن محافظة بورسعيد من المقرر أن تبدأ مطلع يوليو المقبل في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، والذي تم إصدار القانون الخاص به خلال شهر يناير 2018، لافتاً إلى أن الأسر بدأ ربطها على الوحدات الصحية بالمحافظة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه بموجب القانون تم إنشاء ثلاث هيئات؛ هيئة التمويل، هيئة مقدمي الرعاية الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة، لافتة إلى أن نظام الميكنة الخاص بالتأمين الصحي الشامل الجديد تسير بشكل جيد، مشيرة إلى الوزارة انتهت من إقرار قائمة الأسعار الخاصة بالتأمين بالكامل، وتم تحديد حزمة الخدمات التي سوف تعمل عليها الوزارة من خلال المنظومة.

وأشارت "زايد"، إلى إنه سيتم العمل بمنظومة التأمين الجديدة في كلًا من محافظة الإسماعيلية والسويس نهائة عام 2019، وشمال وجنوب سيناء في منتصف 2020، موضحة أن نجاح عملية التأمين يقع جزء كبير منه على المواطن من خلال الالتزام بدفع الاشتراكات والالتزام الأمثل للخدمات، مؤكدة أن التأمين يعتمد على دخل المواطن، ولا يعتمد على نظام الفرد بل نظام الأسرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads