المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. الأهلي يخطف إنبي بثنائية في مباراة مثيرة

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 07:55 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على نظيره إنبي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، والمؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 36 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد إنبي عند النقطة 21 في المركز السادس عشر.


جاء الهدف الأول في الدقيقة 36 من الشوط الأول، عن طريق أيمن أشرف، بعد دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء من الضربة الركنية التي نفذها علي معلول، وسدد جيرالدو برأسه وارتطمت بأحد مدافعي إنبي لتصل لأيمن أشرف الذي سددها داخل مرمي عمرو حسام، وفي الشوط الثاني، سجل النجيري جونيور أجايي الهدف الثاني، بعد استلام تمريرة رائعه من جيرالدو دا كوستا داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، بينما سجل هدف إنبي محمود قاعود، في الدقيقة 80 برأسية من ضربة حرة من على حدود منقطة الجزاء.

بدأ اللأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، سعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني، عمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر وحسين الشحات وجيرالدو، جونيور أجاي.

 بينما بدأ إنبي المباراة بتشكيل مكون من: عمرو حسام، علي فوزي - رامي صبري - أحمد صابر - عمرو الحلواني، محمود توبة - محمد أشرف روقة - شيزار رمضان - محمود غالي - أحمد شكري، محمود قاعود.

 غابت المتعة عن الشوط الأول، وخصوصا في أول نصف ساعة، وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع سيطرة الأهلي على الكرة، ولكن دون خطورة على مرمي عمرو حسام حارس إنبي.

وأطلق أحمد شكري، لاعب إنبي، تسديدة قوية في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، تصدي لها محمد الشناوي حارس الأهلي بشكل جيد، ليحرم الفريق البترولي من تسجيل هدف أول.

وظهر الأهلي في منقطة جزاء إنبي لأول مرة في الدقيقة العاشرة، بعد حصول جيرالدو دا كوستا على ضربة حرة من علي حدود منطقة الجزاء، وسددها علي معلول على المرمي وتصديى لها حارس إنبي.

وفي الربع ساعة الثانية من الشوط الأول لم يختلف الوضع كثيرا وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وحصل محمد أشرف روقة على كارت أصفر في الدقيقة 26.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 29، بعد خروج حارس إنبي من مرماه وسدد أجايي الكرة في المرمي الخالي وأخرجها رامي صبري.

وعقب الهدف الأول، انفتح الملعب نسبيا وشن لاعبي إنبي هجمات على مرمي الأهلي لتسجيل هدف التعادل، واستغل الأهلي تقدم لاعبي الفريق البترولي ولعبوا على الهجمة المرتدة وأضاع محمد هاني فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وأضاع كريم نيدفيد، هدف محقق من قبل نهاية الشوط الثاني من عرضية حسين الشحات، والتي سددها برأسه أعلي المرمي.

بدأ الشوط الثاني بتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأولى، واستطاع الأهلي تسجيل الهدف الثاني، بعد توغل حسين الشحات، وتمرير الكرة لجيرالد دا كوستا، الذي هيئها لأجايي ليسجل الهدف الثاني.

وكاد إنبي أن يسجل الهدف الأول، من ضربة حرة مباشرة من على حدود منقطة الجزاء، سددها عمر الحلواني بجانب مرمي محمد الشناوي، في الدقيقة 58.

وحصل عمرو الحلواني على كارت أصفر في الدقيقة 60، بعد عرقلة محمد هاني لاعب الاهلي.
وفي الدقيقة 68 أضاع عمرو السولية فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي، بعد استلام الكرة من أجايي، على حدود منطقة الجزاء، سددها ضعيفة على يسار حارس إنبي.

وأجري علي ماهر مدرب إنبي، التغيير الثالث في الدقيقية 70، بخروج أحمد شكري مصابا ونزول عماد فتحي.
وشارك حسام عاشور، في الدقيقة 70 بديلا لعمرو السولية، في أول تغيير من مارتن لاسارتي، مدرب الأهلي، لتنشط وسط الملعب.

وأهدر صلاح محسن، فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد مشاركته بثواني قليله، بعد استلام تمريرة جيرالدو، وسدد الكرة أعلي مرمي عمرو حسام، وحصل جيرالدو على كارت أصفر في الدقيقة 78.

وخرج محمد هاني مصابا في الدقيقة 79، وشارك باسم علي بديلا له، ليشارك في اللقاء الرابع له هذا الموسم بعد غياب طويل للإصابة.

نشط أداء لاعبي إنبي بعد تسجيل الهدف الأول، وسط محاولات لتسحيل هدف التعادل، قبل أن يتعرض أحمد رفعت لاعب الفريق البترولي للطرد في الدقيقة 85، بعد حصوله على إنذار ثاني، بعد اعتراضه بشكل غير لائق على محمد الصباحي، حمن المباراة.

وألغي حكم الراية هدف لإنبي بداعي التسلل في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع وسط اعتراضات من الجهاز الفني ولاعبي إنبي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads