المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية 500 مباراة لـ حسام عاشور.. عميد لاعبي الأهلي في أفريقيا

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 10:51 م
إسلام عبد التواب
طباعة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً ثمينًا على نظيره إنبي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، والمؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري.


بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 36 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد إنبي عند النقطة 21 في المركز السادس عشر.


شهدت مباراة اليوم، وصول حسام عاشور للمباراة رقم 500 بقميص النادي الأهلي، في مختلف البطولات، كأول لاعب في تاريخ القلعة الحمراء يصل لهذا العدد من المباريات.


*بدايته مع الأهلي


حسام عاشور أحد أبناء قطاع ناشئين الأهلي، وقام البرتغالي مانويل جوزية بتصعيده للفريق الأول عام ٢٠٠٤ ليبدأ رحلته مع الفريق الأول، وتحديدًا أمام الترسانة، يوم الجمعة الموافق ١٣ من فبراير ٢٠٠٤، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة ٢-صفر، بتوقيع كل من محمد أبو تريكة وأحمد أبو مسلم. وجاءت مشاركة اللاعب الشاب الذي لم يبلغ عامه الثامن عشر، حينها، لمدة ٥ دقائق، كافية لإقناع الخبير البرتغالي بقدراته الفنية، لينطلق نحو رحلة المجد الكروي مع النادي الأهلي.


حكاية 500 مباراة لـ حسام عاشور


وشارك حسام عاشور بديلا في الدقيقة 69، بديلا لعمرو السولية، في المباراة رقم 284 في مسابقة الدوري الممتاز.


وشارك حسام عاشور في 36 مباراة في بطولة كأس مصر، و10 مشاركات في السوبر المصري، و154 مباراة في البطولات الإفريقية، و11 مشاركة في كأس العالم للأندية، و5 مشاركات في البطولة العربية.


*بطولات حسام عاشور مع الأهلي


توج حسام عاشور مع الأهلي بـ٣٢ بطولة على الصعيد المحلي والقاري بواقع 11 لقب دوري و7 ألقاب سوبر مصري و3 ألقاب لبطولة كأس مصر، و5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أفريقيا، و5 ألقاب للسوبر الأفريقي، ولقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي “كونفدرالية” ليتفوق بذلك على كافة أقرانه في مصر وإفريقيا، ولا ينقصه سوى بضع بطولات ليتربع على عرش أكثر لاعبي العالم تحقيقا للبطولات.


وعلى الصعيد العالمي، كان حسام عاشور أحد أفراد كتيبة القلعة الحمراء في تحقيق الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، عام ٢٠٠٦، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.


*عميد لاعبي أفريقيا


أصبح حسام عاشور، عميد لاعبي أفريقيا برصيد 154 مباراة، ويأتي خلفه وائل برصيد 104 مباراة وفي المرتبة الثالثة محمد أبوتريكة برصيد 88 مباراة، وعصام الحضري بـ84 مباراة وعماد متعب بـ68 مباراة.


كما أصبح حسام عاشور أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات القمة بعد أن شارك للمرة رقم 37 .

إقرأ أيضاً

حسام عاشور يواصل تسجيل الأرقام القياسية مع الأهلي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads