المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تساقط الأمطار.. المرور تفعل هذا الأمر على الطرق بمحافظات مصر

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 08:46 ص
حامد العدوى
طباعة
بالتزامن مع استمرار تساقط الأمطار منذ يوم أمس الثلاثاء، وحتى صباح اليوم الأربعاء، أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى، إن الإدارة تنسق مع الإدارات الفرعية على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل متابعة حركة السيارات، واتخاذ كافة الاجراءات المرورية، وأيضًا تشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، ونشر الخدمات المرورية على كافة مداخل ومخارج المدن والطرق المؤدية للقاهرة الكبرى لمراقبة حركة المرور.

يأتى هذا فى الوقت الذى كثفت فيه إدارات المرور من المتواجد الفعال للتعامل مع أى طارئ، وكذلك الأخطار، مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وأهابت الإدارة فى الوقت ذاته قائدى السيارات، الإلتزام بتعلميات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

 وقالت الإدارة العامة للمرور، أنها قامت بتوفير عدد من السيارات، والتى تم توزيعها على جميع أقسام الطرق حيث أنها معنية بمساعدة قائدى السيارات، التى تعطلت، أو التعامل مع الحوادث، وتم تخصيث رقم الإغاثة، 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

وعن إرشادات الطرق قالت الإدارة، أنه يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، من أجل الوقاية من أخطار الحوادث المرورية، وكذلك منع وقوع أى ضحايا نتيجة الأمطار بالطرق. 

وفى الوقت ذاته، شددت إدارة المرور على أنه يجب السير بسرعات منخفضة، وذلك نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، وذلك نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads