المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| مصر نجحت.. ولقاء على أرض المحروسة بعد إسلام متطرف هولندى

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:29 ص
حوال العالم
حوال العالم
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم اليوم الأربعاء 6 فبراير 2019، حيث أشاد مسئول بارز فى صندوق النقد الدولى بالتقدم الاقتصادى لمصر، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

وأيضًا شهد حول العالم أيضًا، لقاء فلسطينى - فلسطينى على أرض المحروسة، جمع الفرقاء من أجل التوصل إلى حلول للسلام على الأراضى المحتلة، وبالأخص قطاع غزة المحاصر، هذا بالإضافة إلى إعلان متطرف هولندى شهير اعتناقه الإسلام. 


صندوق النقد
صندوق النقد
أكد النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، ديفيد ليبتون، إن مصر نجحت فى التغلب على تدفقات رأسمال للخارج، خلال الفترة الأخيرة، مشددًا فى الوقت ذاته على مواصلة التنفيذ المنسق للسياسات لدعم صلابة المالية العامة، بما فى ذلك احتواء التضخم وكذلك تعزيز مرونة سعر الصرف وكذلك الحد من الدين العام. 

يورام فان كلافيرن
يورام فان كلافيرن
تناولت عدد من وسائل الإعلام العالمية منذ وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، قصة اعتناق المتطرف الهولندى، يورام فان كلافيرن، والذى كان يشغل منصب النائب البرلمانى السابق، فى حزب الحريات، والذى اعتنق الإسلام مؤخرًا، أثناء قيامه بعدد من الأبحاث لتأليف كتاب مناهض له. 

صفقة القرن
صفقة القرن
في ضربة جديدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، قامت صحيفة "جيروزاليم بوست" بإبراز موعد كشف جارد كوشنير صهر ومستشار الرئيس الأمريكي بتفاصيل وبنود صفقة القرن.

إسماعيل هنية وزيادة
إسماعيل هنية وزيادة النخالة
أفادت وكالة "سما" الفلسطينية اليوم الأربعاء في تقرير لها أن كل من إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كان قد التقى للمرة الأولى منذ توليه منصبه مع زياد النخالة الأمينَ العام لحركة الجهاد الإسلامي على أرض المحروسة مصر.

اتفاق السلام والمصالحة
اتفاق السلام والمصالحة
أشارت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء في بيان لها إلى ترحيبها بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق للسلام والمصالحة في أفريقيا الوسطى بين الحكومة و14 مجموعة مسلحة في نهاية المفاوضات التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم.

السفارة الافتراضية
السفارة الافتراضية
حاولت الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء تهيئة الشعوب العربية وبشكل خاص الخليجية لمحاولات التطبيع، وذلك عبر تدشينها لصفحة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تحت مسمى "السفارة الافتراضية".

يحيى السنوار
يحيى السنوار
زعمت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن قائد حركة حماس يحيي السنوار كان قد اقترح 3 سيناريوهات على هيئات دولية اجتمع بهم الأسبوع الماضي بشأن مستقبل الوضع في قطاع غزة.

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads