المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ما تولدي.. اعرفي غذاء الحامل قبل عملية الولادة

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:45 م
أمل عسكر
طباعة
تعاني الكثير من السيدات من تذبذب في تناولها الطعام، كما أنها في أوائل شهور الحمل لا تحب تناول الأغذية بصفة كاملة، ولكن يجب أن تعرف ما هو غذاء الحامل قبل عملية الولادة، حتى لا تتأثر صحتها بعد الولادة كثيرا.

غذاء الحامل قبل عملية الولادة

يوجد نوعية طعام معينة يجب أن تتناوله الحامل قبل موعد ولادتها، وخلال صفحة نصائح طبية على صفحة الفيس بوك سنتناول غذاء الحامل قبل عملية الولادة.

_ مستحلب اليانسون:

هذا الشراب يأخذ عند حدوث الطلق أو قبل الموعد الذي يحدده الطبيب للولادة بقليل، ويفيد هذا المستحلب في تقوية الطلق أثناء الولادة ويعمل علي تسهيلها. كما أنه يفيد في تهدئة أعصاب المرأة وتخفيف القلق عنها.

طريقة التحضير:
ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب فارغ ثم صبي عليه الماء المغلي وقلبيه جيدًا ثم ضعي عليه بملعقتي سكر صغيرتين وغطيه لمدة عشر دقائق ثم صفيه واشربي الكوب كاملًا.

_ الحلبة:

من المعروف أن المرأة الحامل يجب ألا تشرب الحلبه نهائيا أثناء الحمل، لكن الحلبة تساعد في تسهيل عملية الولادة إذا تم شربها قبل موعد الحمل بساعات، لكن قبل ذلك قد تضر نفسها والجنين.

_ اوراق المريمية:

تستخدم أوراق المريمية لتقوية عضلة الرحم وتخفيف آلام الولاد.

طريقة التحضير:
ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية واغمريه في وعاء كوب ماء ثم ضعيها على النار حتى تغلي ثم قليها جيدًا، ومن ثم غطيها واتركيها لمدة عشر دقائق، ومن ثم صفيها واشربي الكوب عند الشعور ببوادر الطلق.

اقرأ أيضًا: افطري خفيف.. أكواب الخيار بالجبنة اللذيذة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads