المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بعد تحذير الارصاد أمس.. شوارع الشرقية تغرق بالأمطار

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 12:24 م
الشرقية : أحمد محمود
طباعة
شهدت مدن ومراكز محافظة الشرقية والقرى التابعة لها، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، هطول أمطار شديدة مصحوبة برياح هوائية رطبة وعواصف رعدية، وذلك بعد تحذير الارصاد أمس.

وتأكدت تحذيرات الارصاد ، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة فى معظم الأنحاء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربى وتوقف الحركة المرورية وإصابتها بالشلل التام ببعض المناطق وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكمات مياه الأمطار، فيما تشهد الشوارع فى عددا من المناطق المختلفه اختفاء ملحوظ لمشهد الزحام فى الأماكن العامه ووسائل المواصلات نظرا لقلة وجود المارة.

ورصدت كاميرا “بوابة المواطن الإخباريه”، حالة الارصاد الجوية وأجواء فصل الشتاء فى عدد من المناطق ففى مدينة الزقازيق اختفى الزبائن من محال العصائر والمثلجات ولم يبق فى الشوارع سوى عدد قليل من المارة مرتدين الملابس الشتوية الثقيلة لتحمل برودة الطقس السيئ وأدى سقوط الامطار لقطع التيار الكهربى فى عدة أحياء سكنية لمدة ساعة تقريبا بسبب حدوث عطل فى إحدى المحولات بعد تسرب المياه بداخلها، كما انتشر عمال هيئة الصرف الصحى فى أنحاء المدينة والتجمعات السكنيه للقيام بأعمال شفط المياه المتراكمة بالشوارع والميادين.

أما فى مراكز ومدن الإبراهيميه وديرب نجم ارتفع منسوب المياه نحو 50 سم على سطح الأرض فتحولت الشوارع غير المرصوفة لـ”وحله” ما تسبب فى تعطيل حركة سير السيارات وامتناع الأهالى عن الخروج من منازلهم لكسح المياه التى تجمعت أعلى أسطحها، وأسفر هطول مياه الآمطار فى بعض العزب والقرى عن انهيار أسقف المنازل المبنيه بالطوب اللبن.

وفى مدينة ههيا أدى الطقس السىء لشلل تام فى الطريق المؤدى لمركز كفرصقر الذى تعطلت فيه السيارات لمدة نصف ساعه تقريبا بسبب سقوط شجره فى نهر الطريق بسبب شدة الرياح فإضطر بعض السائقين لسلك طريق أخر جانبى ضيق الحجم ما اسفر عن وقوع حادث تصادم بين سياره نصف نقل وأخرى ملاكى دون وقوع إصابات أو خسائر فى الأرواح.

يأتى ذلك فى ظل تقاعس مسئولى رئاسة المدن والأحياء عن قيامهم بشفط المياه ورفع أكوام "الطين" المتراكمة فى الشوارع و "الحارات الضيقه" ما يتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وتعطيل مصالح المواطنين فى مشهد يدل على فشلهم فى أداء عملهم المنوطين به رافعين شعار "لا أرى . لا أسمع . لا أتكلم"، على الرغم من التنبيهات التى لقنها لهم الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بخصوص وضع آليات احترازية لمواجهة هذه الآزمة خلال الاجتماعات التى عقدها معهم طوال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا: فيديو.. الأمطار تُغرق منطقة جامعة القاهرة.. وموظف يحتمى بـ"ورقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads