المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 12:23 م
طباعة
استهل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جولته الأوروبية، التي تشمل المجر وهولندا وإسبانيا، بزيارة مجموعة جاردن للاستثمار العاملة في مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية، والتي تبعد مساحة 45 كيلومترا عن مدينة بودابست المجرية.
وأطلع فايد على تجربة الشركة في زراعة الطماطم الشيري من خلال الصوب الحديثة، التي تعتمد على الحاسب الآلي في الزراعة والري والتسميد والمكافحة.
وقال فايد - في تصريحات اليوم /الاثنين/ - "إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة بالمجر في المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية، مشيرا إلى أنه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب على أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح 1.5 مليون فدان من بينها إقامة 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان".
وأوضح وزير الزراعة أنه سيلتقي على هامش الزيارة مع نظيره المجري للتباحث حول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الزراعة، فضلا عن متابعة نتائج اللقاء الأخير الذي جمع بين الوزيرين في يونيو الماضي علي هامش زيارة رئيس الوزراء المجري للقاهرة.
ونوه فايد بأن الجانب المجري أعرب عن الاهتمام البالغ بتعزيز التعاون المشترك مع مصر، لاسيما في مجال الزراعة، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وإسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads