المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور .. نص كلمة قداسة البابا تواضروس الثاني قبل تدشين كنيسة الأنبا بولا في الإسماعيلية

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 10:04 م
وسيم عفيفي
طباعة
عبر قداسة البابا تواضروس الثاني عن بالغ سعادته بزيارة محافظة الإسماعيلية، مشيداً بجهود الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وجهود محافظ الإسماعيلية وقياداتها ورجالها المخلصين وما تتميز به الإسماعيلية من طابع حضارى راقى.

 
كان في استقبال البابا تواضروس الثاني اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية يرافقه الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رئيس هيئة قناة السويس واللواء أمجد عبد الفتاح مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء واللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية والدكتور عاطف أبوالنور، رئيس جامعة قناة السويس والمقدم محمد سمير، المستشار العسكرى للمحافظة ونيافة الأنبا سارافيم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الكنيسة وبطريرك الكرازة المرقسية خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية.

وحضر مراسم استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني كل من أسقف بورسعيد وأسقف السويس ونواب البرلمان عن الإسماعيلية والشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف وجمع كبير من الأساقفة ورجال الدين المسيحى وممثلى كافة الكنائس والأخوة الأقباط بكنيسة كنيسة الأنبا بيشوى ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث.

ومن المقرر أن تستمر الزيارة التاريخية لقداسة البابا تواضروس الثانى لمدينة الإسماعيلية والتى تعد الأولى من نوعها منذ تولية الكرسى البابوى ليومين على التوالى.

وتضمن برنامج الزيارة لقاء موسع لقداسة البابا بجموع المواطنين والأهالى من الأخوة الأقباط وإلقاء درس العظة الأسبوعية فى اجتماع الشعب بمطرانية القديس العظيم الأنبا بيشوى بالإسماعيلية.

ويقوم قداسة البابا صباح غدًا الخميس بتدشين "كنيسة الأنبا بولا" الجديدة بوسط المدينة ويشاركه نيافة الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية ولفيف من الأساقفة، ويلتقى البابا كهنة الايبارشية قبل عودته للقاهرة.

نص كلمة البابا تواضروس الثاني

فيديو وصور .. نص
أنا سعيد للغاية إني أزور بلادكم الجميلة الإسماعيلية وهذه تعتبر أول زيارة رعوية للإيبارشية ولأخينا الحبيب الأنبا سارافيم أسقف الأسماعيلية. 

جئت هنا قبل الرهبنة مع رحلات الكنيسة. وأنا راهب مع رحلات الخدام وفي نياحة الأنبا أغاثون (مطران الإسماعيلية السابق). ومؤخرا وقت افتتاح قناة السويس وقبل الافتتاح بشهر في ضيافة سيادة الفريق مهاب مميش الذي أكن له كل محبة وتقدير واعتزاز. 

أنا سعيد أن ألتقي مع كل القيادات في هذه المحافظة الهادئة الجميلة، الوزير أركان حرب اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية وكل القيادات التنفيذية والتشريعية والدينية والشعبية والعسكرية والشرطية، وأود أن أشكر شكر خاص للشرطة والقوات المسلحة في حفظهم النظام ويستحقوا كل تقدير ومحبة لمحبتهم وتعبهم في تنظيم هذه الزيارة؛ وأشكر الجميع سعيد أن أقابل معكم أهل الأسماعيلية وأهل العريش أيضًا. 
فيديو وصور .. نص
أهلا وسهلا بيكم ونصلي من أجل هدوء منطقة الشمال في سيناء لترجعوا لأماكنكم بكل سلامة ولخدمة الكنيسة هناك، وكل شئ له تحت السماء وقت فالله يدبر كل شئ. 
سعيد أن أتقابل مع الآباء الأحباء نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد ونيافة الأنبا بطرس الأسقف العام ونيافة الأنبا بموا أسقف السويس ونيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام مع الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة ومع الكورال الجميل. 
لقد زرت جميع كنائس الإسماعيلية في العرض (presentation) المنظم والمختصر وبالحقيقة فكرة جميلة جدًا ربنا يبارك كل كنيسة وكل مكان.
نيافة الأنبا سارافيم أخ مبارك ومحبوب أنا أحبه شخصيًا وأول مرة أتعامل مع سيدنا الأنبا سارافيم كان في سبتمبر ٢٠٠٨ وذهبنا سويًّا لزيارة المتنيح البابا شنوده في أمريكا وقت تعبه، وكانت أول زيارة لنا لأمريكا وكان هناك أمر هام إننا كنا من آخر الأساقفة التي زارت قداسة البابا شنوده فقد كان هناك عدد كبير من الأساقفة الذين ذهبوا لافتقاد قداسة البابا. وكانت صحبة طيبة جدًا وتعرفت على محبته وهدوءه وعلى كلماته القليلة والروحانية التي يعيش فيها وأيضًا الكتب التي أصدرها مجموعات من الكتب تخص الأدب الروسي والقديسين وأقوالهم. 
الخلاصة .... يابختكم بأنبا سارافيم ..!!.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads