المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيلم كلمة شرف .. صدفة القدر تجمع سامي العدل مع نور الشريف وهل نفذ الأخير نصيحته لـ محمد رياض ؟

الخميس 07/فبراير/2019 - 06:00 م
ندى محمد
طباعة
من المعروف أن فيلم كلمة شرف شارك به الكثير من الفنانين الكبار، وبفضل قصة الفيلم وتقديم الفنانين للأدوار، ساهم العمل في تعديل أحد أهم قوانين السجون المتعلقة بزيارة المساجين لذويهم؛ لكن هناك جانبًا آخر لتلك التحفة السينمائية الخالدة.


ما هي نصيحة نور الشريف لـ محمد رياض:

قدم الفنان الراحل نور الشريف نصيحة للفنان محمد رياض، وذلك بعد نجاح مسلسل "أبناء ولكن"، أن لا يبدأ مسيرته الفنية بأدوار الشر والشخصيات التي يكرهها الجمهور ومن المفروض عن الفنان يعمل ما يريد الجمهور حتى لا يكرهه وذلك الكلام كان في حوار إذاعي للفنان محمد رياض على نجوم إف.إم.

فمن الممكن ان نقول ان الفنان نور الشريف معملش بتلك النصيحة في بدايات نجوميته من خلال فيلم كلمة شرف، لكن كان لنور الشريف رصيد من الأدوار اللطيفة في السينما والتلفزيون قبل عرض فيلم كلمة شرف. 
فيلم كلمة شرف ..
ما هي الصدفة التي جمعت بين سامي العدل مع نور الشريف:

كانت بداية سامي العدل الحقيقية في فيلم كلمة شرف التي قدمه مع نور الشريف وأخذ 20 جنيه.. وصدفة القدر إنه مات هو ونور الشريف في سنة واحدة.
فيلم كلمة شرف ..
روى الناقد الفنى أحمد سعد الدين بأن فيلم كلمة شرف كان من الصعب به هو اختيار النجوم التي تقوم بالأدوار وحينما وافقت هند رستم على الدور أصبحت هناك مشكلة أخرى وهي كيف يتم إقناع رشدي اباظة بالدور وهو مشهدين فقط ولكن فريد شوقي اشار بان سوف يقنعه بطريقته الخاصة وبالفعل وافق الفنان رشدي أباظة .

وتابع سعد الدين: بأنه فيلم كلمة شرف استطاع أن يغير قوانين السجون لأنه لفت نظر المسؤولين إلى أن السجين من حقه أن يزور اهله فى وقت المرض او الموت وهذه كانت فكرة الفيلم، وحتى النجوم شاركه في تلك العمل من أجل هذه النقطة. 
ولكن الجميل في كلمة شرف والتي أثار إعجاب المشاهدين وهو النجوم الكبار في العمل، حضور الفنان الكبير في أي عمل سينمائي من الممكن أن يضمن النجاح بنسبة كبيرة ولكن حضور كبار النجوم في عمل واحد بالتأكيد سوف يثبت أهمية تلك الفيلم، فعندما نرى رشدى اباظة بجانب أحمد مظهر وفريد شوقي في عمل مثل كلمة شرف، لا احد ينكر ان سوف يكون عمل متألق.

لأنهم من اقوي فنانين الزمن الجميل التي تستمر أعمالهم في وجدان المشاهدين فكل واحد منهم لديه كاريزما خاصة تستطيع أن تخطف المشاهد إليها.
فيلم كلمة شرف ..

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads