المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يفسد طبيعة جسدك .. التدخين يغير من عمل الرئتين بتلك الطريقة

الخميس 07/فبراير/2019 - 09:22 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
ذكر الموقع الرسمي لجامعة بيير وماري كوري، إحدى الجامعات الباريسية الثلاث عشرة وإحدى الجامعات الأعضاء في رابطة الجامعات البحثية الأوروبية، أنه ينتج عن التدخين مزيد من المخاط والالتهابات.

وأكد الموقع، أنه عندما تدخن، تنمو الخلايا التي تنتج المخاط في رئتيك والممرات الهوائية من حيث الحجم والعدد، نتيجة لذلك، يزيد حجم المخاط بداخلها.

وأضاف الموقع، أنه لا تستطيع رئتيك تنظيف هذا المخاط الزائد بشكل فعال لذا، يبقى المخاط في مجاري الهواء، ويغلقها، ويجعلك تسعل، وهذا المخاط الزائد أيضا عرضة لإنتاج أمراض أخرى داخل رئتيك وجسمك.

يؤدي التدخين إلى زيادة سرعة عمر الرئة وإعاقة آليات الدفاع الطبيعية عن حمايتك من العدوى.

أقل تدفق الهواء
التدخين يلهب ويهيج الرئتين. حتى واحد أو اثنين من السجائر يسبب تهيج والسعال.

عندما تدخن، تنمو الخلايا التي تنتج المخاط في رئتيك والممرات الهوائية من حيث الحجم والعدد. نتيجة لذلك، يزيد حجم المخاط ويزيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads