المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انخفاض أسعار النفط يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في أوروبا

الخميس 07/فبراير/2019 - 06:17 م
حامد بدر
طباعة
قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي اليوم الخميس إن انخفاض أسعار النفط بالأسواق العالمية يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في اوروبا.وذكر موسكوفيتشي خلال مؤتمر صحفي في بروكسل ان "هذا الانخفاض يدعم النشاط الاقتصادي عبر تأثيره الايجابي على الانفاق الاسري وتكاليف الشركات".
وبين ان انخفاض أسعار النفط ساهم ايضا في تراجع معدل التضخم المتوقع في عام 2019 من نسبة 8ر1 في المئة الى 4ر1 في المئة خلال فصل الخريف المقبل.

وأوضح المسؤول الاوروبي انه خلال الشهور القليلة الماضية تراجعت اسعار النفط بشكل ملحوظ وسط مخاوف المستثمرين من التوقعات الاقتصادية العالمية وارتفاع العرض الايراني المتوقع من النفط.وتوقع ان تكون اسباب ارتفاع الاسعار محدودة بسبب نمو الانتاج في الولايات المتحدة وكندا اضافة الى الاعتدال في الطلب العالمي على النفط ما يؤدي الى تراجع الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي.

اقرأ أيضا: أسعار النفط اليوم الخميس 31 يناير 2019

وقال موسكوفيتشي ان متوسط اسعار النفط بالدولار ستتراجع بنسبة 14 في المئة هذا العام مقارنة بعام 2018 على اساس توقعات اسعار النفط بالاسواق العالمية.

واضاف ان تراجع اسعار النفط المتوقعة لا تزال "اكثر اهمية" مقارنة بتوقعات الخريف حيث من المتنبأ ان تشهد اسعار النفط انخفاضا بنسبة 20 في المئة في عامي 2019 و2020.وتوقع المسؤول الاوروبي ان يشهد الاقتصاد الاوروبي نموا للسنة السابعة على التوالي خلال 2019 مع الزيادة الايجابية لاقتصادات الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي مبينا ان معدل النمو الاجمالي يعتبر متوسطا مقارنة بمعدلاته العالية خلال السنوات القليلة الماضية.

واشار الى استمرار التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد الأوروبي في عام 2019 حيث ستصل النسبة المتوقعة الى 5ر1 في المئة وستطال دول منطقة اليورو بسبب عدم الاستقرار التجاري والعوامل المحلية الاخرى في الاقتصادات الكبيرة.واعتبر موسكوفيتشي ان الاساسيات الاقتصادية الاوروبية لاتزال صلبة متوقعا مؤشرات ايجابية خاصة في مجال الوظائف لافتا الى "اننا سنشهد نموا في النصف الثاني من العام الحالي وفي عام 2020".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads