المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جرائم إيران تتزايد وإعلاميون من الأحواز لـ "بوابة المواطن": الملالي سيرحل ولو بعد حين

السبت 09/فبراير/2019 - 10:24 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
يومًا بعد يوم والانتهاكات الإيرانية تتزايد ضد شعب الأحواز الذي لا يزال يكافح من أجل نيل حريته، وكسر شوكة الحصار الإيراني على الرغم من حمالات الاعتقال التعسفية التي تشنها حكومة روحاني ضد شباب المقاومة الذين لا ينظرون إلى التعذيب والترهيب الذي ينتظرهم داخل سجون الاحتلال الإيراني، ولم يتوقف جرائم الاحتلال عند هذا الحد، بل تجرأ على فتح سدود المياه لإغراق العديد من الأطفال والنساء الأبرياء.

عارف الكعبي: جرائم واعتقالات وحشية هوجاء يرتكبها الاحتلال الإيراني ضد الأحواز

جرائم إيران تتزايد
والبداية مع عارف الكعبي رئيس اللجنة التنفيذية الأحوازية، الذي قال إن هناك جرائم واعتقالات وحشية هوجاء يرتكبها الاحتلال الإيراني وحرسه الثوري بشكل يومي في حق أبناء شعبنا الأحوازي العربي، دون وجود إدانات أو تهم ارتكبوها ما يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية.

وتابع رئيس اللجنة التنفيذية الأحوازية في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " قائلًا:" أن مدن الأحواز تشهد بشكل يومي انتفاضة شعبية رافضة لسياسات ذلك النظام المجرم من قبل الطلاب والعمال والمزارعين والفلاحين والموظفين، والذي تقابلها مليشيات الحرس الثوري بآلة قمعية وحشية، فإن استمرارية الحراك الأحوازي أصبح منهجًا اتخذه شعبنا للتعبير عن رفضه لسياسات النظام الإيراني المحتل والتي باتت لا تطاق.

وأكد أن الأحواز شهدت حراكا واسعًا في غضون الأيام الماضية في جميع القطاعات، نتيجة عدم استلام مستحقاتهم التي مضت عليها شهور طويلة، بالإضافة إلى سياسة الإقصاء والتمييز الممنهجة ضد أبناء الأحواز وإحلال المستوطنين الفرس محلهم في الشركات والمصانع فضلًا عن نهب مستحقاتهم المادية.

عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز: إيران دولة إرهابية 
جرائم إيران تتزايد
فيما قال قاسم المنصوري الأحواز عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز، إن أغلب دول العالم تعتبر إيران دولة إرهابية لأنها لا تعير أي اهتمام لحقوق الإنسان وتنتهك قوانين هذه الحقوق، والعالم عندما يتحدث عن هذا الأمر أنما يتحدث بلغة تداول الأنباء.

وتابع عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن أول جريمة ارتكبتها دولة إيران بحق الأحواز هي احتلالها لهذا الجزء العربي المهم ذات الثروة الطبيعية الهائلة وعلى رأسها الثروة النفطية التي لها ثاني احتياطي في العالم وكذلك ثروتها من الغاز الطبيعي ناهيك عن الثروة الزراعية والحيوانية والبحرية أي السمكية.

وأضاف قاسم المنصوري الأحواز، أن ثاني أكبر جريمة يرتكبها أنظمة دولة الاحتلال الفارسي الإيراني هي سرقة مياه الأحواز وتجفيف أنهرها ومنها نهر كارون والذي على حساب حياته تمت إعادة الحياة إلى نهر زاينده رود في مدينة أصفهان الفارسية حيث تم تحويل مجرى السدود الكثيرة التي كانت مياهها تصب في نهر كارون وبقية الانهر الأحوازية إلى مدينة أصفهان في العمق الإيراني ليتدفق الماء الأحوازي في نهر زاينده رود الفارسي ليحييه مرة ثانية بعد أن جف تماما ومنذ سنين عديدة لكن على حساب أنهار الأحواز.
عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز: الحركة العمالية تشكل فارق لا يمكن تجاوزه

عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز:  ما يحدث هو تطور ذاتي لفكرة المقاومة 
جرائم إيران تتزايد
وصرح سيد ستار النوري عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز لـ " بوابة المواطن " أن ما يحدث اليوم في دولة الأحواز المحتل هو تطور ذاتي لفكرة المقاومة التي أخذت شكلًا جديدًا بخلاف ما عرفته شعوب الأرض كلها، فهذا الشكل مزج بين السياسة دبلوماسيتها والحراك الاجتماعي والحراك الثقافي مع غلاف وطني عام بالدفاع عن الحقوق والمكتسبات وعن المظلومين فئة محددة أو مجموع عام، والحراك العمالي هو جزء من التطور العام في نهج وسلوك المقاومة الوطنية.

وتابع عضو الجبهة العربية لتحرير الأحواز، أن الإضرابات العمالية والاعتصامات تستمر بتحدي واضح للمحتل تحت عناوين الدفاع عن الحقوق والمطالبة بها وبالعمق العام الدفاع عن الأحواز ودفعًا نحو التحرير الكامل وإعلان الدولة على كامل التراب الوطني.

وكشف عضو الجبهة العربية، أن الحركة العمالية تشكل فارق لا يمكن تجاوزه أو غض النظر عنه، وهي اليوم باستمرار فعلها تشكل غطاء شامل لكل التحركات الوطنية التي ستحقق فعلًا وطني متقدم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads