المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا ما لا تعرفينه عن سرطان الثدي!

الجمعة 08/فبراير/2019 - 12:54 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
أكدت مراكز السيطرة على الأمراض CDC ، أن سرطان الثدي يحدث عندما تحدث تغيرات تسمى الطفرات في الجينات التي تنظم نمو الخلايا، وتسمح هذه الطفرات للخلايا بالانقسام والتكاثر بطريقة فوضوية غير مسيطر عليها.. وتستمر الخلايا في التكاثر، وتنتج نسخًا تزداد شيوعًا بشكل تدريجي، في معظم الحالات، تشكل نسخ الخلايا الورم في نهاية المطاف.

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض CDC أن سرطان الثدي يتطور في خلايا الثدي الصغيرة، وعادة يتشكل السرطان إما في الفصيصات أو قنوات الثدي. الفصوص هي الغدد التي تنتج الحليب، والقنوات هي المسارات التي تنقل اللبن من الغدد إلى الحلمة، يمكن أن يحدث السرطان أيضًا في الأنسجة الدهنية أو النسيج الضام الليفي داخل ثديك.

وغالبًا ما تغزو الخلايا السرطانية غير المتحكم فيها أنسجة الثدي الأخرى الصحية ويمكنها الانتقال إلى العقد الليمفاوية تحت الذراعين، الغدد الليمفاوية هي مسار أساسي يساعد الخلايا السرطانية على الانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم، انظر الصور ومعرفة المزيد عن هيكل الثدي.

يحدث السرطان عندما تحدث تغيرات تسمى الطفرات في الجينات التي تنظم نمو الخلايا، تسمح هذه الطفرات للخلايا بالانقسام والتكاثر بطريقة فوضوية غير مسيطر عليها، تستمر الخلايا في التكاثر، وتنتج نسخًا تزداد شيوعًا بشكل تدريجي، في معظم الحالات، تشكل نسخ الخلايا الورم في نهاية المطاف.

وتغزو الخلايا السرطانية غير المتحكم فيها أنسجة الثدي الأخرى الصحية ويمكنها الانتقال إلى العقد الليمفاوية تحت الذراعين.. والغدد الليمفاوية هي مسار أساسي يساعد الخلايا السرطانية على الانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وفقا لـ مراكز السيطرة على الأمراض CDC ، سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا في النساء، ووفقًا للإحصاءات الصادرة عن الجمعية الأمريكية للسرطان (ACS)، من المتوقع أن يتم تشخيص ما يقرب من 232000 حالة جديدة من سرطان الثدي.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads