المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة صورة| افتح بنموت.. الذكرى الرابعة لـ مذبحة الدفاع الجوي

الجمعة 08/فبراير/2019 - 11:36 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
تحل اليوم الجمعة، الذكري الرابعة لأحداث استاد الدفاع الجوي، والتي شهدت وفاة 20 من مجشعي نادي الزمالك، نتيجه تدافع وقع على بوابات استاد دار الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 8 فبراير 2015 قبل مباراة الدوري بين نادي الزمالك ونادي إنبي.


وقعت الأحداث بعد محاولة مشجعي نادي الزمالك دخول المباراة، بعد أن دعا رئيس الزمالك الجماهير لحضور المباراة في فيديو أذاعه المركز الإعلامي للنادي، أكد إنه لا توجد تذاكر للمباراة من الأصل، حيث إن كل الموجود دعوات شخصية، لكنه قال في نفس الفيديو "أنا وعدتكوا، هتخشوا مجانًا".

وعقب الواقعة قرر رئيس نادي الزمالك إيقاف عمر جابر بعدما رفض المشاركة في المبارة، كما قررت رئاسة مجلس الوزراء تأجيل الدوري لموعد يتم تحديده فيما بعد، كذلك قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تجميد قرار عودة الجماهير إلى الملاعب.


القفص الحديدي
ركبت قوات الأمن "قفصا حديديا" قبل المباراة بيوم، بدعوى منع تدافع الجماهير نحو الملعب، والتحكم في دخولهم ومعرفة أي منهم يحمل تذكرة دخول من عدمه، وذلك بحسب اللواء خالد متولي، نائب مدير أمن القاهرة.

تجمع المئات من جماهير الزمالك، وأعضاء "وايت نايتس" أمام ملعب الدفاع الجوي لحضور المباراة، وحدث اختناق في نتيجه الزحام والتدافع في القفص الحديدي وهتف الجمع "افتح بنموت".

اقرأ أيضا..

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads