المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الرز باللبن للمحشي .. تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة مش هتقدر تغمض عنيك

الجمعة 08/فبراير/2019 - 01:27 م
ندى محمد
طباعة
تتميز عدد من الأسر بحفاظها على تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة ؛ حيث أن يوم الجمعة يمثل يوم الإجازة عند المصريين، يتميز ببعض الطقوس التي لا يمكن إغفالها فى هذا اليوم، لذلك يكون له عاداته وطقوسه الروحانية التي تكون ثابتة ولا يمكن تغييرها فى هذا اليوم.

الأرز باللبن من تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة
وتكون من بين تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة عمل الرز باللبن فهي من تقاليد البيوت المصرية ، ولا يستغني عنها المصريين، يوم الجمعة حيث تقوم الكثير من الأمهات بتحضير الرز باللبن يوم الجمعة لأنه ذلك اليوم يوم الاسترخاء ويرتبط بالتجمعات العائلية ويجب ان يكون هناك حلويات بعد تحضير وجبات الغداء.

وقبل تقديم الأرز باللبن تحرص أيضا الأم المصرية على تحضير أطباق المحشي بأنواعه المختلفة الذي يسيطر على الشعب المصري خاصة في يوم الجمعة فهو من  تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة .

المعاملة الطيبة مع أفراد العائلة:

الإسلام هو دين التسامح، ويتميز يوم الجمعة بالتقاليد المصرية والروحانيات المميزة وايضا من المهم أن يكون في تسامح بين أهل البيت إذا كان هناك خلافًا بينهم، حتى يحصل المسلم على ثواب التسامح.

اقرأ أيضا| تقاليد البيوت المصرية يوم الجمعة.. ضحك ولعب وجد ما بين حديقة الحيوان وذكر الله



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads