المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث هذا الأسبوع | العلاقات المحرمة للمخرج خالد يوسف تخطف الأنظار.. وأحكام الإعدام المتصدرة

الجمعة 08/فبراير/2019 - 05:29 م
مي محمد
طباعة
حوادث وقضايا شهدتها أروقة المحاكم خلال ملف الحوادث هذا أسبوع، لكن أبرزها كان قضية المخرج خالد يوسف مع منى فاروق وشيما الحاج، وكذلك محاكمة قاتل زوجته وأولاده في كفر الشيخ، وأيضا بعض البؤر الإرهابية التي استهدفتها وزارة الداخلية.

قضية المخرج خالد يوسف مع منى الحاج وشيما فاروق

حوادث هذا الأسبوع
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو إباحي مظهر كلا من منى فاروق والمخرج خالد يوسف  وشيما الحاج ، و تم تسريب الفيديو على عدة مقاطع أحدهم يظهر فيه خالد يوسف ومقاطع أخرى ظهرت فيها منى فاروق وشيما الحاج وهما يرقصان بدون ملابس بطريقة مثيرة، وذلك بتصوير المخرج خالد يوسف،  حسبما زعمت المتهمتان في الاعترافات.

وكانت أجهزت الأمن بوازرة الداخلية قد ألقت القبض على منى فاروق وشيما الحاج، الخميس7 فبراير، بتهمة ارتكاب فعل فاضح، بينما المخرج خالد يوسف طار أمس إلى فرنسا بعد القبض على المتهمتين.

إحالة المتهمين في قضية محاولة اغتيال السيسي وولي العهد السعودي للمفتي
حوادث هذا الأسبوع

أحالت محكمة الجنايات، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطرة، الإثنين،4 فبراير 2019، أوراق 8 متهمين في قضية محاولة اغتيال السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، في القضية رقم 148 عسكريه وتحديد جلسة ٦ مارس المقبل، للنطق بالحكم.

والمتهمين هم: كمال علام محمد، وجواد عطاء مصري، ونبيل حسين علي، وأحمد حسن سليمان، ومحمد زيادة، وطارق محمد شوقي، وشرف سالم، وأسامة محمد عبد السميع.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية داخل أحد الفنادق بشمال سيناء ما أسفر عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت النيابة للمتهمين رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من، قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحارى أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

الحكم على قاتل زوجته وأولادة في كفر الشيخ
أحالت محكمة جنايات كفر الشيخ ، صباح م الأحد 4 فبراير 2019، أوراق أحمد عبد الله زكي 42 عاما الطبيب المتهم بقتل زوجته وأولاده ، إلى فضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة كفر الشيخ".

وكان" أ. ع" طبيب بشري 42 عامًا مقيم بحي سخا بمدينة كفر الشيخ قد أقدم على قتل زوجته وأطفاله الثلاثة، وبلغ عن الواقعة وأرشد عن المشغولات الذهبية المسروقة الخاصة بزوجته والتي كان قد أخفاها لتضليل رجال الأمن.

وبتكثيف التحريات تبين أن الطبيب الزوج هو القاتل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل اللواء فريد مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ .
وكان المستشار نبيل صادق النائب العام قد أمر بتحويل الطبيب المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

حبس 22 متهما في قضايا تزوير وهجرة غير شرعية
قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ، الأربعاء، بحبس 22 متهما  4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد تحقيقات مطولة أجرتها تجريها نيابة الأموال العامة العليا، وذلك لاتهامهم بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام والهجرة غير الشرعية.

وأوضح البيان الصادر عن مكتب النائب العام، أن نيابة الأموال العامة، كانت قد أجرت التحقيقات فيما تضمنته تحريات هيئة الرقابة الإدارية في واقعة ضبط 4 جماعات إجرامية منظمة تعمل على استقطاب الشباب للزج بهم في وقائع هجرة غير شرعية

وأسفرت التحقيقات عن اعتراف بعض المتهمين تفصيلًا بما نسب إليهم من وقائع كما كشفوا عن وقائع أخرى مماثلة تم تكليف جهات البحث بالتحري عنها.

مقتل 7 إرهابيين في مداهمة للشرطة بالعريش
حوادث هذا الأسبوع
قتل 7 عناصر إرهابية بالعريش في مداهمة بإحدى المناطق النائية في العريش، عقب تبادل إطلاق النار مع مجموعة إرهابية كانت تتخذ إحدى المناطق النائية وكرًا لها، وفور مشاهدتهم قوات الشرطة أطلقوا تجاه القوات الاعيرة النارية، وبادلتهم الشرطة إطلاق النار عقب اقتحام المكان، وتمكنت من قتل 7 أشخاص منهم.

وأفادت فضائية إكسترا نيوز ، في خبر عاجل لها، مقتل 7 عناصر إرهابية بالعريش، حيث أعلنت أن رجال الشرطة بالعريش تمكنوا من تصفية 7 إرهابيين عقب مداهمة أمنية لإحدى المناطق النائية في العريش بسيناء.ِِ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads