المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. بدء توافد المصلين لأداء صلاة الجمعة في سوهاج

الجمعة 08/فبراير/2019 - 12:05 م
أيمن الجرادي
طباعة
بدأ قبل قليل، توافد المصلين بمحافظة سوهاج، لأداء صلاة الجمعة بكافة المساجد بمراكز المحافظة، وتتناول خطبة الجمعة اليوم 8 فبراير 2019 كيفية الحفاظ على حقوق الطفل وفقا للضوابط الشرعية الإسلامية، وآثارها الإيجابية على حياة الأطفال. 

ومن جانبه؛ أكد فضيلة الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف في سوهاج أن جميع مساجد مديرية أوقاف سوهاج ستتحدث في خطة موحدة تحت عنوان " حقوق الطفل قبل ولادته".

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أن الزواج سنة من سنن الله في الخلق وآية من آياته، ومسئولية كبيرة وميثاق غليظ، شرعه الاسلام ليسكن كل الزوجين إلى بعضهما البعض في مودة ورحمة ويكونا سبيلا للتناسل واستمرار الحياة البشرية.

وأكد الدين الإسلامي اهتم بالنسل الذي هو سمرة الزواج، اهتمام بالغا في جميع مراحل حياته فأطفال اليوم هم شباب الغد وقادة المستقبل ولقد بلغ اهتمام الإسلام بالنسل ان جعل للطفل حقوقا قبل مولدة بل وقبل ان يصبح جنينا في بطن أمه، لتحقق له حياة طيبة كريمة وفى الضوابط الشرعية والقواعد التربوية الإنسانية.

ومن مظاهر اهتمام الإسلام بذلك عندما يحثنا على الباءة وهى القدرة على تحمل أعباء الزواج والوفاء بحق الزوجية، والقدرة على قيادة سفينة الحياة، بما تقتضيه تتطلبه من تبعات اقتصادية.

ويجب ان يعلم الجميع أن للطفل حقوقا منها الكفاية المادية، فقد ألزم الإسلام الرجل أن يكون قادرا على تحمل تبعات الزواج المادية قبل الزواج لأن الزواج مسئولية مادية ومعنوية يتحملها الشباب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads