المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل غامض ينتظر سكان الخليل .. أمريكا تجدد اتفاقها مع إسرائيل ومجلس الأمن هو الطريقة

السبت 09/فبراير/2019 - 06:31 م
سيد مصطفى
طباعة
أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية، إصدار مشروع إعلان جديد لمجلس الأمن الدولي، والذي يأتي بعد قرار إسرائيل إنهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين المنتشرة في الخليل بالضفة الغربية منذ العام 1994، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وقامت كل من الكويت وإندونيسيا الدولتان غير دائمتي العضوية في مجلس الأمن، بتبني مشروع بيان بعد اجتماع مغلق للمجلس، عبرت فيه دول أعضاء عدة عن قلقها من الخطوة الإسرائيلية.

وأعربت الدول الأعضاء في المجلس في مشروع البيان، عن الأسف للقرار الأحادي الذي اتخذته إسرائيل، وتدعو إلى الهدوء ضبط النفس في الخليل، وأكّد النص أهمية تفويض الوجود الدولي الموقت في الخليل، وجهوده لتعزيز الهدوء في منطقة بالغة الحساسية ووضع هش على الأرض، مع مخاطر مزيد من التدهور.

مشروع التهويد
مستقبل غامض ينتظر
قال عدلي الخطيب، أمين السر المساعد لحركة فتح الإنتفاضة، أن البعثة الأممية في الخليل أوقفها نتنياهو من جانب واحد، واصفًا الإجراء بأنه أحد أشكال البلطجة.

وأكد الخطيب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن البعثة بالأساس لم تكن تفعل شئ سوى تدوين ما يسمى انتهاكات، مبينًا أن ما حدث من طردها هو مؤشر على نوايا ومخططلت العدو بالنسبه للخليل للسيطرة الكاملة على المدينة من قبل المستوطنين اليهود.

وأضاف أمين السر المساعد لحركة فتح الإنتفاضة، أن مشروع التهويد والاستيطان علي قدم وساق بالضفه وسكان مجرد سكان يعيشون تحت القبضة الأمنية للعدو

واختتم الخطيب كلامه "أنه بالواقع الراهن ودون تصعيد المقاومه خطر كبير، ولا ننسى الاستيطان داخل المدينة وحولها، مشيرًا إلى أن اتفاق الخليل مكن العدو من الوجود في البلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي وتقسيمه".

إتفاقية أوسلو 
مستقبل غامض ينتظر
بينما قال أيمن فهمى أبو هاشم، رئيس تجمع مصير فلسطينيي سوريا، أن سحب البعثة الأممية من الخليل إجراء يضاف إلى سياسة حكومة نتنياهو لإلغاء كافة ترتيبات اتفاق أوسلو وإنهاء أية رعاية أممية لهذا الاتفاق، ومن الواضح أنه يندرج في إطار تحضيرات إسرائيلية ضد سكان الخليل ومزيد من التضييق على حياة أهلها.

وأكد أبو هاشم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن هناك تصعيد واضح من المستوطنين لشن اعتداءات جديدة على المواقع الدينية والوقفية في المدينة وعلى الأحياء المتاخمة للمستوطنات، وكل هذا يؤكد استهانة الحكومة الإسرائيلية بالقانون الدولي وضربها عرض الحائط الأمم المتحدة، والاطاحة بكل مقومات اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ورمي اتفاق أوسلو في أرشيف التاريخ.

وأضاف رئيس تجمع مصير فلسطينيي سوريا، ان إسرائيل تستغل الانقسام الفلسطيني وضعف الواقع العربي لفرض مشاريع الاستيطان والتهويد وتحويل الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جزر مخنوقة ومعزولة لإجبار الفلسطينيين على مغادرة أرضهم ودفع الشباب للهجرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads