المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وزيرة خارجية نامبييا.. شكري يلتقي مع نظيره الجابوني

الجمعة 08/فبراير/2019 - 03:07 م
دعاء جمال
طباعة
التقي وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الجمعة، مع نظيره الجابوني "عبد الرزاق جي كامبوجو"، وذلك على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

شكري ونظيره الجابوني

وجاء هذا اللقاء لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، صرح المستشار "أحمد حافظ" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري استهل اللقاء بتقديم التهنئة لوزير خارجية الجابون بمناسبة توليه مهام منصبه في يناير الماضي.

وأشار شكري إلى تطلع مصر لمواصلة علاقات التعاون القائمة بالفعل بين البلدين، ودعم مصر المستمر للجابون قيادة وشعبًا، مشيدًا بما شهدته العلاقات الثنائية من تطور مطرد على جميع الأصعدة، والتي تكللت بزيارة السيد رئيس الجمهورية في أغسطس 2017.

وكانت تلك الزيارة هي الأولى لرئيس مصري إلى الجابون، حيث أكد شكري أهمية البناء على نتائج تلك الزيارات وأبرزها اتفاق التجارة الذي تم توقيعه بين البلدين.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أوضح "حافظ" أن وزير الخارجية أكد أهمية تعزيز التنسيق والتشاور في المحافل الإقليمية بين البلدين، وعلى رأسها الاتحاد الأفريقي الذي ستتولى مصر رئاسته خلال عام 2019، والذي يتزامن مع ترؤس الجابون للجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads