المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. حملة تفتيشية مكبرة على المطاعم بحي الجمرك

الجمعة 08/فبراير/2019 - 04:49 م
مريم حسن
طباعة
شنّ حي الجمرك برئاسة المهندسة سحر شعبان، حملة تفتيش مكبرة على المطاعم ومحال بيع المأكولات الجاهزة بنطاق الحي، لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية، ويأتي ذلك بعد توجيه عدد من الإنذارات لهم.

وتوجهت حملة حي الجمرك إلى ميدان المنشية، وشارع سوق الطباخين وشارع إسماعيل صبري وشارع السيد محمد كُريم بمنطقة الجمرك، وتشكلت الحملة من عدة تخصصات مختلفة من؛ الأمن الصناعي ومكتب العمل ورخص المحلات وإشغال الطريق، وذلك للتفتيش الشامل على جميع المطاعم بنطاق الحي.


كما رصدت لجنة التفتيش بعض المطاعم ومحال الأكلات السريعة الملتزمة بالاشتراطات البيئية المنضبطة بنطاق الحي، بالإضافة إلى التفتيش على رخص المحلات ودخول المطابخ داخل المطاعم والتفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، وإستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين.

ومن جانبها قالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك إنه تم التحفظ على عدد من شوايات اللحوم والدجاج وعدد من الأفران والغلايات الكبيرة، التي بدون ترخيص ولا تلتزم بالاشتراطات البيئية، مؤكدة إنه لن يتم استرداد المضبوطات قبل مرور 15 يوم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads