المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| بقالة لميس ماركت والفنانة شادية.. حكاية صداقة عمرها 54 سنة بين فريال والدلوعة

الجمعة 08/فبراير/2019 - 08:03 م
بقالة لميس ماركت
بقالة لميس ماركت والفنانة شادية
وسيم عفيفي ـ أميرة علاوة ــ تصوير محمد توفيق
طباعة
لم يكن يتوقع أحد أن صداقة قوية جمعت بين الست فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت والفنانة شادية على مدار 54 سنة، واحتوت الست فريال على تفاصيل إنسانية خاصة في مسيرة شادية.


رأت بوابة المواطن الإخبارية خلال احتفاءها بالذكرى الـ 88 على ميلاد الدلوعة أن تذهب إلى هناك للتعرف أكثر على جوانب مخفية في مسيرة الدلوعة
جوانب إنسانية شهد عليها محل بقالة لميس ماركت
صاحبة بقالة لميس
صاحبة بقالة لميس ماركت
جوانب متعددة شملتها أعمال شادية الخيرية، كشفتها لـ "عدسة بوابة المواطن"، السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس عن حياة دلوعة السينما، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لميلاد معبودة الجماهير.

جاءت معرفة السيدة فريال بتفاصيل أعمال شادية الخيرية، نظرا للصلة القوية التي جمعت الطرفين منذ ستينيات القرن الماضي بحكم أن الفنانة شادية كانت زبونة دائمًا للسيدة فريال ولم يخطر ببال فريال يومًا أن تكون طرفًا ووسيلةً في أعمال شادية الخيرية.

شادية ومساعدة الفنانة قدرية كامل
قدرية كامل
قدرية كامل
أكدت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس المقابل لمنزل الفنانة الحاجة شادية، أن دلوعة السينما المصرية كانت تحب عمل الخير دائمًا للغريب والصديق.

وكشفت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس، أن الحاجة شادية كانت تساعد الفنانات بعدما تغير الزمن معهن، مؤكدةً أنها شاهدة عيان على ذلك.

 
وأوضحت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس، أن الحاجة شادية كانت تعطيها أظرفًا بها أموال ليتم توصيلها إلى الفنانة الراحلة قدرية كامل والتي كانت جارة للحاجة شادية، مشيرةً إلى أن شادية ظلت على موقفها مع الفنانة قدرية كامل إلى أن ماتت.


والفنانة قدرية كامل صاحبة الأدوار الثانوية المميزة في السينما المصرية، حيث قدمت مالا يقل عن 100 فيلم كان أبرزهم حتى لا يطير الدخان،الراقصة والطبال،حبيبي دائما، بخيت وعديلة الجزء الثاني.

شادية ومواقفها مع طلبة جامعة القاهرة
 
شددت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس المقابل لمنزل الفنانة الحاجة شادية، أن دلوعة السينما المصرية كانت متواضعة للغاية وخَيَّرة، مشيرةً إلى أنها لم تتكبر يوما ما على أي أحد.


وأوضحت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس المقابل لمنزلة الفنانة الحاجة شادية، أن هناك روابط إنسانية جمعتها بالمطربة الراحلة، مشيرةً إلى أنها كانت زبونة عندها منذ ستينيات القرن الماضي.

وتابعت السيدة فريال خلال حديثها مع بوابة المواطن، أنه حين بدأ عرض مسرحية ريا وسكينة سنة 1980 م، طلبت منها شادية أن تذهب معها لحضور العرض، وبعد النجاح الذي حققته المسرحية طلبت منها فريال أن تذهب مع أسرتها إلى هناك فقامت المطربة الراحلة بقطع تذاكر لحضور العرض المسرحي خاصة بالست فريال وزوجها وعائلتها.

وكشفت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس المقابل لمنزل الفنانة الحاجة شادية، أن الحاجة شادية لها أعمال خيرية كثيرة على الجميع، حيث كانت تقوم بمساعدة المحتاجين نظرًا لأنها تحب عمل الخير دائمًا.

ونفت السيدة فريال أن أعمال الخير من الحاجة شادية كانت حكرا للفنانين، قائلةً أنا والحاج عزام كنا بنودي المساعدات، حيث كانت تقوم بالذهاب إلى الفنانة الراحلة قدرية كامل وإعطاءها مساعدات مالية، بينما الحاج عزام سائق الحاجة شادية كان يذهب بالأظرف إلى طلبة جامعة القاهرة الفقراء لمساعدتهم ماليًا.
شائعة عن الشيخ الشعراوي والفنانة شادية

فجرت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس في الجيزة مفاجأة مدوية عن الشيخ الشعراوي والفنانة شاديةعقب اعتزال الأخيرة حيث قررت ترك أموالها لأنها حرام، ويشاع أن الشيخ الشعراوي وراء هذا القرار.

وقالت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس في الجيزة والمجاورة للفنانة شادية التي كانت تتعامل معها في شراء مستلزمات البيت، أن الحاجة كانت تحب وتحترم الشيخ الشعراوي جداً، مشيرةً إلى أن شادية كانت دائماً تسمع كلامه.


وكشفت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس في الجيزة، أن الشيخ الشعراوي والفنانة شادية لهما سابق معرفة أثناء الحج في الرحلة التي غيرت حياتها، مشيرةً إلى أن شادية قررت التخلي عن كل أموالها لأنها كانت حرام.

وأضافت فريال صاحبة سوبر ماركت لميس في الجيزة، أن الشيخ الشعراوي رفض فكرة شادية بالتخلي عن أموالها متساءلاً "هتعيشي إزاي ؟ .. لا دي فلوسك وفلوسك مش وحشة".

واختتمت الحاجة فريال، أن الشيخ الشعراوي رفض فقط أن تذهب شادية إلى حفلات التكريم الفنية بعد اعتزالها، لكنه لم يحرم أموالها.
حينما قالت أم الدلوعة لحارس عقار: فلاح خرسيس
أكدت السيدة فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت، أن المطربة الراحلة شادية كانت تتسم بطيبة القلب، مشيرةً إلى أنها كانت كريمة وخيِّرَة.

وروت السيدة فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت في حديثها لـ "عدسة بوابة المواطن"، موقفاً إنسانياً جمع الفنانة الراحلة شادية وحارس عقارها بعد قيام والدتها بإهانته.

وكشفت السيدة فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت، أنه ذات قام حارس العقار بفتح باب الأسانسير لوالدة شادية وأعطت له 10 صاغ فاستنكر حارس العقار المبلغ قائلاً "إيه دا ؟". 

وتابعت السيدة فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت، أن والدة شادية قامت بشتمه قائلةً "فلاح خرسيس"، فما كان من شادية إلا أن ذهبت إلى حارس العقار واعتذرت له وأعطته 20 جنيهاً، طالبةً منه قبول أي مبلغ من والدتها.

وترجع إهانة حارس عقار شادية بلفظ "فلاح خرسيس" نظراً لأن والدة المطربة من تركيا وتدعى خديجة طاهر.


وصفت جارة شادية السيدة فريال صاحبة محل لميس ماركت، اعتزال المطربة الراحلة بأنه حقيقي منذ أن أخذت القرار إلى أن توفيت.

وأكدت جارة شادية خلال حديثها لـ "عدسة بوابة المواطن"، أن شادية قررت ترك الوسط الفني وفضلت عدم الاحتكاك به تحت أي ظرف من الظروف.

وروت جارة شادية أنه لما توفيت والدتها قررت عدم إقامة العزاء في مقر سكنها بالجيزة، وفضلت الانتقال لمكان آخر يتبع العائلة ابتعاداً عن الوسط الإعلامي.
أكدت السيدة فريال صاحبة محل بقالة لميس ماركت والتي كانت تعمل بائعة لوازم شقة شادية، أن المطربة الراحلة كانت تحترم والدتها للغاية، مشيرةً إلى أن الشيء الذي تحبه والدتها لو كان ضد رغبتها كانت تتحمله من أجلها.

وأوضحت السيدة فريال التي كانت تعمل بائعة لوازم شقة شادية وصاحبة محل بقالة لميس ماركت؛ أن شادية كانت تختلف مع الشغالة دائماً، لكنها كانت تتركها لمحبة أمها فيها.

وكشفت السيدة فريال، أن اعتزال شادية كان حقيقياً، وكان تعاملها مع الشغالات مقتصراً فقط على قضاء حاجات المنزل، مشيرةً إلى أن شادية كانت بسيطة جداً وتقول "آدي الكرسي وآدي المصحف ومعايا ربنا".
شادية وحياة ما قبل وبعد الاعتزال
أكدت السيدة فريال صاحبة محل لميس ماركت للبقالة، أن طقوس الفنانة شادية بعد الاعتزال كانت مختلفة عن فترة عملها في الفن، موضحةً أن حفل عيد ميلادها قبل اعتزالها كان يأتي لها نجوم كُثُر.


وأوضحت السيدة فريال صاحبة محل لميس ماركت للبقالة والتي كانت شادية تشتري منه لوازمها، أن بعد الاعتزال كانت حفلات عيد الميلاد مقتصرة على أفراد عائلتها ولم تكن تعلن عن أي حفل تقيمه تفادياً للتغطية الإعلامية.

ونفت السيدة فريال تنكر شادية لزملاءها بعد الاعتزال، مؤكدةً أن الفنانة مريم فخر الدين والفنانة تحية كاريوكا والفنان عبدالمنعم مدبولي كانوا يزورونها في عيد ميلادها بعد الاعتزال.

وقالت السيدة فريال، صاحبة محل لميس ماركت أنها تعرف شادية منذ الستينيات، مشيرةً إلى أن العلاقة بدأت بالبيع والشراء عبر التلفون، ثم صارت مقربة منها لدرجة أنها منحتها اسم دلع "فراويلة".

وأضافت صاحبة محل لميس ماركت خلال حديثها لـ "عدسة بوابة المواطن"، أن الفنانة شادية تميزت بالطيبة الشديدة ولم تكن إطلاقاً مغرورةً، مشيرةً إلى أنها تحب دائماً عمل الخير.

وكشفت السيدة فريال، صاحبة محل لميس ماركت، أن الفنانة الراحلة شادية عرضت عليها السفر بصحبتها إلى بلاد الحجاز لأداء فريضة الحج، لكنها رفضت، معللةً ذلك بقولها "لازم أحج بفلوسي".
حال شقة شادية في عيد ميلادها

وجهت السيدة فريال صاحبة محل لميس ماركت للبقالة رسالة إلى الفنانة شادية في عيد ميلادها أكدت فيها أنها لم تنسى عيد ميلادها سواءاً في حياة عينها أو بعد وفاتها.

وروت السيدة فريال صاحبة محل لميس ماركت للبقالة والذي كانت تشتري منه شادية لوازمها مواقف جمعتها مع شادية بمناسبة عيد ميلادها، منها أن المطربة الراحلة كانت تفرح بمناسبة تذكر فراويلة ـ كما كانت تسميها ـ، لعيد ميلادها.

وكشفت السيدة فريال صاحبة أن الشقة حالياً إيجار، وبعد وفاة شادية جاء ابن أخيها وأخذ العفش، داعيةً الله أن يجعل مستقر الفنانة الراحلة في الجنة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads