المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان ..صاروخية مارادونا النيل تقصي المغرب من نصف نهائي الكان وتنهي عقدة الشمال الافريقي

السبت 09/فبراير/2019 - 11:11 ص
عبدالرحمن السيد
طباعة

في إحدي مباريات المنتخب الوطني المصري ببطولة كأس الأمم الافريقية، إستطاع مارادونا النيل طاهر أبوزيد ، بهدف صاروخي أن يقصي المنتخب المغربي الشقيق من نصف نهائي الكان الإفريقية 1986 .

كورة زمان .. صاروخية ماردونا النيل تقصي المغرب من نصف نهائي الكان الافريقي 86


مصر كانت فى مجموعة واحدة مع السنغال وساحل العاج وموزمبيق ، خسر الفراعنة أول مباراة بنتيجة 1-0 من منتخب السنغال ثم تم تدارك الأمر بالفوز على كوت ديفوار وموزمبيق بنفس النتيجة 2/0 ، وهو ما أهل مصر للتواجد بالأدوار النهائية بعد جمع 6 نقاط.


التقى منتخب مصر مع المغرب وهو لقاء ناري بسبب عقدة شمال افريقيا التى يعاني منها الفراعنة على مر التاريخ، وبالفعل مر الشوط الاول كاملاً بلا أهداف والفريقان يحاولان أن يحرزا هدفا يؤهلهما للقاء النهائي وفي الدقيقة 78 

من المباراة احتسب الحكم ضربة حرة لصالح منتخب مصر.


اعترض لاعبو المغرب على احتساب الخطأ ولكن في النهاية استجابوا لقرار الحكم ونفذها طاهر أبوزيد في يوم 17 مارس 1986 رائعة دخلت المرمى وخدعت الحارس المغربي العملاق بادو الزاكي والحائط وأعلنت فوز مصر بهذا الهدف.


وباللقاء النهائي خاص منتخب مصر معركة كروية كبري مع الكاميرون المدجج بترسانة من النجوم وعلى رأسهم الأسطورة ميلا وانتهى اللقاء بلا أهداف للفريقين واحتكما لركلات الترجيح من نقطة الجزاء وفاز منتخب مصر بخمسة أهداف مقابل أربعة .


إقرأ أيضاً

كورة زمان| ثنائية تاريخية لـ"طاهر أبوزيد" في شباك إسبانيا بمونديال الشباب "فيديو"

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads