المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| السيسى رئيسًا لمصر وأفريقيا.. وفيديو إباحى مصرى و"ترامب" يتصدران

السبت 09/فبراير/2019 - 11:30 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، أخبار حول العالم، اليوم السبت 9 فبراير 2019، حيث أنه اتجه إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقى، ليصح "السيسى" رئيسًا للقارة. 

كما لفت الفيديو الإباجى للفنانتين المصريتين، شيما الحاج، ومنى فاروق، حول العالم، بالإضافة إلى الذعر فى القصر الرئاسى الفنزويلى، وكذلك صحة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
أفادت وسائل الإعلام العربية اليوم السبت بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك استعدادًا لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وكان قد أكد السفير بسام راضى، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن مصر تتسلم هذا العام رئاسة الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002.
روسيا اليوم
روسيا اليوم
أثار الفيديو الإباحى للفنانتين منى فاروق، وشيما الحاج، ضجة كبيرة داخل الأوساط المصرية، وهو ما تناولته وسائل الإعلام العالمية، مشيدة بسرعة العدالة فى الداخل المصرى. 

وقالت وكالة "روسيا اليوم" فى مستهل متابعتها للحدث الذى وصفته بإنه ضج الوسط الفنى المصرى، إن أجهزة الأمن المصرية، قامت بإلقاء القبض على الممثلتين المصريتين، منى فاروق وشيما الحاج، وذلك بتهمة ارتكاب فعل فاضح. 




قصر رئاسة فنزويلا
قصر رئاسة فنزويلا
حادث مروع وقع داخل القصر الرئاسي في فنزويلا، أثار الرعب على حياة الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وذلك عقب انقطاع التيار الكهربي أمس الجمعة على مناطق عديدة من العاصمة الفنزويلية كاراكاس، بما في ذلك المنطقة التي يوجد فيها القصر الرئاسي.

وما أثار ذعر بعض الأشخاص، أن انقطاع التيار الكهربي عن القصر الرئاسي الفنزويلي كان قد حدث أثناء مؤتمر صحفي للرئيس نيكولاس مادورو.

بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي غدًا الأحد، سوف يقام المنتدى التعريفي الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة في العاصمة باريس ، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وللتعريف بهذا المنتدى قيل :" إنطلاقًا من الرؤية الاستراتيجية للدولة لإعادة تشكيل الخارطة الاقتصادية والسياسية والثقافية لما يخدم الطموح المصري واتخاذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتصبح أول مدينة ذكية تقدم نموذجًا حضاريًا وإنسانيًا يليق بمصر".



ترامب
ترامب
نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم السبت عن طبيب البيت الأبيض الذي أكد توجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد ظهر أمس الجمعة إلى مستتشفى وولتر ريد العسكرية للخضوع إلى فحوصات طبية.

وأكد طبيب البيت الأبيض في تصريحات صحفية له أن الرئيس الأمريكي لديه جينات جديدة، فهو يبلغ من العمر 72 عامًا فيما لا يتناول الكحول ولا يدخن بل يشرب الكثير من الكوكا كولا لايت ويتناول الوجبات السريعة بكثرة.

الكنيسة القبطية فى
الكنيسة القبطية فى أثيوبيا
تقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى أثيوبيا، بالتهنئة إلى مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بمناسبة رئاستها للاتحاد الأفريقى الذى سوف يتسلمه الرئيس غدًا فى العاصمة أديس أبابا. 

رامى الحمدالله
رامى الحمدالله
قال حنا عيسى، الأمين العام للهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات، أن حكومة الحمد الله قامت بواجباتها وهو مستمر في هذه الحكومة منذ تاريخ 262013م وبالتالي هذه الحكومة لم تستطع الوصول الى حلول مع قطاع غزة بل بقيت الأمور تراوح مكانها.

وأكد "عيسى" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه من حيث الانجازات الداخلية على مستوى الخدمات فكانت حكومة نموذجية وخاصة دولة الدكتور رامي الحمد الله شخصية كفؤة ومحترمة، مبينًا أن الحكومة استنفذت مهامها وبالتالي كان لا بد من حكومة جديدة تهيىء الاجواء لانتخابات قادمة وخاصة للمجلس التشريعي.

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار
قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، إن مصر ستكون صوت أفريقيا بين جميع وكالات الفضاء العالمية.

فيما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للاستعداد لرئاسة مصر لـ قمة الاتحاد الأفريقي 2019.

السعودية والمغرب
السعودية والمغرب
استدعت المملكة العربية السعودية سفير المغرب للتشاور حول العلاقات الدبلوماسية على بين الرياض الرباط، حسبما أعلنت وكالة أسوشيتيد بريس.

وقال سفير المغرب لدى الرياض، مصطفي المنصوري، إن سبب استدعائه من قبل السلطات السعودية على خليفة بث " قناة العربية " السعودية تقريرًا عن الواحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدًا أن الأزمة سحابة عابرة.

رهف العراقية
رهف العراقية
تداولت وسائل الإعلام العراقية اليوم السبت صورًا للطفلة العراقية، رهف نصير، ذات الـ 7 أعوام وهي متوفية نتيجة التعذيب والتنكيل التي لاقته على يد زوجة أبيها.

وأثارت حادثة الطفلة رهف نصير الاستياء في أرجاء العراق، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية في وقت متأخر الخميس الماضي عن وفاة الطفلة، وذلك عقب أن تعرضت لتعذيب وحشي على يد زوجة أبيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads