المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيد مصيلحي: نستهدف إعداد الكوادر الشبابية بإبداعاتهم لتأهيلهم ودعمهم لمواجهة التحديات

السبت 09/فبراير/2019 - 07:37 م
السيد مصيلحي
السيد مصيلحي
أميرة علاوة ـ تصوير: يوسف مسعد
طباعة
أكد السيد مصيلحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات (AFDL)، أن الهدف من إقامة عدد من المؤتمرات والفعاليات التدريبية والتثقيفية على مدار العامين السابقين، هو بناء وإعداد الكوادر الشبابية لتأهيلهم ودعمهم لمواجهة التحديات ولتفجير طاقاتهم ومواهبهم القيادية والإبداعية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولي للمؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات (AFDL)، تحت عنوان "الرياضة المدرسية للفتاة العربية في ضوء رؤية 2030"، برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان وزارة التربية والتعليم الفني.

وأضاف السيد مصيلحي أن التركيز خلال دورات المؤسسة السابقة كان على تأهيل الشباب وتدريبهم على أهم المهارات التي يحتاجونها للدخول إلى سوق العمل، وكذلك إعداد المدربين المعتمدين لنشر هذه المهارات في جامعاتهم وفي شركاتهم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن للاستفادة من هذه الدورات التدريبية.

وأوضح السيد مصيلحيأن مؤتمر المؤسسة الأول ناقش كيفية تمكين الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال، وكانت على رأس توصيات المؤتمر الاهتمام بالتعليم والإبداع وتمكين المرأة، لافتًا إلى أن المؤتمر الثاني جاء بعنوان التعليم بين تحديات الواقع والمستقبل المأمول ورؤية ٢٠٣٠.

وأشار السيد مصيلحي رئيس مجلس الأمناء إلى أن المؤسسة ناقشت خلال المؤتمرات والندوات السابقة العقل وبنائه ومن أجل بناء عقل سليم لابد من بناء جسم سليم أولا، ولهذا كان التفكير في انعقاد هذا المؤتمر لإلقاء الضوء على الرياضة باعتبارها العامل الرئيسي للحفاظ على صحة الإنسان ومساعدته على تنظيم حياته مما يساعده على العمل والإنجاز.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads