المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 7 سنوات عجاف.. قسد تعلن نهاية تنظيم داعش الليلة

السبت 09/فبراير/2019 - 06:15 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، إطلاق عملية ضد أخر منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش الأهابي في ريف الدور الليلة، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو، في اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد داعش، إن داعش لا يزال يمثل تهديدا، مؤكدًا أن قوات التحالف الدولي حققت تقدمًا ضد داعش أسفر عن تحرير نحو 7 ملايين شخص من سيطرة التنظيم.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، قائلًا أن الهجوم الانتحاري في منبج يؤكد أن داعش لا يزال يمثل تهديدا للمناطق التي لا يسيطر عليها، مشددًا أنه لابد من هزيمة داعش نهائيا ومنع وجود أي ملاذ آمن له.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الرئيس الأمريكي قال إن الانسحاب من سوريا ليس نهاية الحرب على داعش ونحن ملتزمون بها حتى بعد الانسحاب، مضيفًا أن القوات العراقية حققت تقدما ضد داعش لكن التنظيم لا يزال لديه حضور في بعض المناطق هناك.

وجدير بالذكر، أن سوريا تشهد حروب داخلية بين قوات سوريا الديمقراطية تنظيم داعش الإرهابي استمرت سبع سنوات، أدى إلى العديد من تدمير المنطاق وإثارة الخوف لدي المدنيين وتشريدهم إلى البلاد الأووربية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads