المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| افتتاح المؤتمر الصحفي للقبائل العربية الأسوانية

السبت 09/فبراير/2019 - 10:40 م
مي العوامي
طباعة
افتتح منذ قليل المؤتمر الصحفى للقبائل العربية الأسوانية، بحضور اللواء أحمد زغلول مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، والدكتور صلاح أحمد رئيس الائتلاف، والدكتور على الخطيب رئيس مؤسسة الخطيب للخدمات الاجتماعية، ومحمود فضل مؤرخ التراث والمقولات الشعبية.

وقال صلاح أحمد رئيس الائتلاف، أن أهداف المؤتمر الصحفى للقبائل العربية الأسوانية تتمثل فى المحافظة على الهوية العربية، وتعريف المجتمع المصرى بالأصول العربية، والاستفادة من التراث العربى، وإقامة معارض للمنتجات الأسوانية العربية، وتشجيع إقامة المشروعات وتفعيل دور المرأه الاسوانية العربية، ودمج الشباب العربى مع المجتمعات الأخرى وتعظيم الدولة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد زغلول: رغم إن أصلى يرجع إلى القبائل الأسوانية العربية، ولكن أقر وأؤكد أن المجلس القومي للقبائل مازال فاسد، وكان سبب فى ضرورة أيضا".

وأوضح الدكتور على الخطيب رئيس مؤسسة الخطيب للخدمات الاجتماعية، خلال المؤتمر الصحفى للقبائل العربية الأسوانية، أن الحرية وحقوق الإنسان لا توجد فى دول الغرب فرنسا وفنزويلا حتى أمريكا التى تنادى بحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن ثقة الشعب المصري يثق فى رئيس مصر الحالى والدليل عندما بدأ فى حفر قناة السويس تم تجميع 64 مليار جنية وهذا أمر لا يصدق.

وعن مشكلة العشوائيات فى مصر قال: "كان الهدف منها إخراج أشخاص من لا شئ إلى أماكن آمنه "، واختتم حديثه قائلا " أنا سوهاجي ولكن محبتى فائقة لأسوان ".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads