المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوي في 14 محافظة.. وهذه مواصفاته

الأحد 10/فبراير/2019 - 10:55 ص
سمر جمال
طباعة
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن موعد تسليم التابلت إلى طلاب أولى ثانوي في 14 محافظة، حيث سيتم توزيع 708 ألف تابلت على طلاب أول ثانوي والمعلمين ومديري مديريات التربية والتعليم، داخل 11 ألف فصل في 2530 مدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم البدء في توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي، ابتداءً من غد الاثنين الموافق 11 فبراير 2019 في 14 محافظة، على أن يتم تسليمه تدريجيًا في باقي المحافظات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن التابليت الذي سيتسلمه طلاب أولى ثانوي من نوع سامسونج فائق الجودة باللون الأسود، وسيتم توزيعه مع جراب وقلم خاص بكل جهاز، لافتًا إلى أن ثمنه يقدر بـ 4500 جنيه.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه لا بد من وجود أهالي الطلاب لحظة استلام التابليت، حيث سيوقع ولي الأمر على وصل الاستلام؛ نظرًا لقيمة التابليت العالية.

كما أشار إلى أن تابلت أولى ثانوي لا يتيح إلا تشغيل المحتوى التعليمي وبنك المعرفة فقط، حيث لا يمكن فتح أى مواقع خارجية عليه، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع شريحة موبايل لكل طالب في اولى ثانوي بسعر رمزي جدًا 5 جنيه فقط للخط الواحد؛ للدخول إلى بنك المعرفة مجانًا من خارج المدرسة.

كما أوضح الدكتور طارق شوقي أن تكلفة هذا المشروع كبيرة للغاية، حيث كلف الدولة الكثير بينما تهدف إلى تقديم وتطوير العملية التعليمية داخل مصر، لافتًا إلى أنه تم تزويد فصول أولى ثانوي في مختلف المدارس والمقدرة بـ 11 ألف فصل بشاشات رقمية ذكية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads