المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الرقابة الإدارية تضبط مصنع لتعبئة الأدوية بدون ترخيص شرق الإسكندرية

الأحد 10/فبراير/2019 - 08:39 م
المواطن
مريم حسن
طباعة
شنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، حملة من التفتيش الصيدلي بمنطقة شرق الطبية، بالتنسيق مع كلا من هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة، التي تم التنسيق فيها مع الرقابة الإدارية، عن ضبط مصنع تعبئة أدوية بدون ترخيص، يقوم بتصنيع وتعبئة انواع مختلفة من الأدوية والكريمات، وغسول مهبلي، وشاش فازلين طبي للحروق، وغيرها من المستلزمات الطبية مثل: زيت الخروع والكحول، في ظل انعدام للإشتراطات الصحية.

وعثرت الحملة بالاشتراك مع الرقابة الإدارية، علي ماكينات للتعبئة والتغليف مدون عليها ارقام للتسجيل والتشغيلات، وكذلك مجموعة من الفواتير الصادرة من المكان إلى عدد من شركات التوزيع، وتم التحفظ علي جميع المضبوطات وتشميع المكان وإعداد تقرير فني من قبل مفتشي الصيدلة و تسليمه لـ مباحث التموين في الإسكندرية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة.

وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بتكثيف الحملات علي المؤسسات الصيدلية، والأماكن الغير مرخصة بجميع انحاء المحافظة التى تقوم ببيع الأدوية وذلك لضبط سوق الدواء.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. واقعة ضبط مصنع تعبئة أدوية "فيروس سي" العشوائي أمام النيابة

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads